العناوين الرئيسيةسورية

المملكة المتحدة: فوز متميز لسورية في الأولمبياد العالمي للرياضيات

|| Midline-news || – الوسط …

أحرز فريق سورية ميداليتين فضية وبرونزية وثلاث شهادات تقدير في الأولمبياد العالمي للرياضيات، الذي أقيم في بريطانيا بمشاركة 112 دولة، وانتهت منافساته أمس.

و نقلت وكالة الأنباء العربية السورية – سانا عن هيئة التميز والإبداع المشرفة على الفريق السوري أن أحمد رجب خميس، ومحمد بشير الحافي وهما بالصف الثالث الثانوي في مدرسة الباسل للمتفوقين بمحافظة حلب، فازا على التوالي بالميداليتين الفضية والبرونزية.

وحاز شهادة تقدير كلاً من عبد الكريم السيد رمضان من محافظة دمشق الصف الثاني الثانوي في مدرسة السعادة الخاصة، ومجد هاني ناصر من محافظة اللاذقية الصف الثالث الثانوي في مدرسة المتفوقين، ومحمد فؤاد المعين من محافظة حلب الصف الثاني الثانوي في المدرسة الوطنية.

وأشارت الهيئة إلى أن سورية بهذه الانجازات تقدمت 5 درجات في الترتيب العالمي لتصبح 55 بعدما كانت 60.

الجدير بالذكر أن هذا الأولمبياد هو أقدم أولمپياد علوم عالمي سنوي مكون من 42 نقطة على ستة أسئلة للطلبة ماقبل المرحلة الجامعية، وقد انعقد في رومانيا عام 1959. ومنذ ذلك الحين ينعقد سنوياً، وهناك أكثر من 100 دولة أصبحت تشارك وترسل فرقاً مؤلفة من ستة طلاب كحد أقصى.

وكان الأولمبياد العالمي الـ 60 للرياضيات لهذا العام قد انطلق في المملكة المتحدة في السابع عشر من الشهر الجاري، وسيتم تتويج الفائزين يوم غد الأحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى