العناوين الرئيسيةدولي

المعارضة لأردوغان: تسافر بـ6 طائرات لقبرص وشعبنا جائع

انتقد زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كيلتشدار أوغلو، زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وحليفه زعيم حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، إلى شمال قبرص.

وقال كيلتشدار أوغلو، في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزبه، أمس الثلاثاء: إن أردوغان وحليفه ذهبوا في نزهة إلى قبرص الشمالية، ولم يزوروا قبور السياسيين الأتراك هنالك.

كما انتقد ذهاب أردوغان بست طائرات إلى قبرص في ظل الأزمة الاقتصادية، وارتفاع معدل البطالة في تركيا، قائلاً: إنهم ذهبوا بست طائرات، طائرة لأردوغان، وطائرة لبهتشلي، وطائرة للهيئات، وطائرة لوزير الخارجية، وطائرتين للمرافقة، وبينما يمارسون كل هذا الإسراف، لم يخطر ببالهم الملايين من الشعب التركي الذين يأكلون من بقايا الأسواق.

إلى ذلك، انتقد أوغلو أيضا فتح تحقيق مع رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو بسبب معارضته لمشروع قناة إسطنبول، قائلاً: إنهم يوجهون بعدم التكلم في هذه المسألة، مضيفا أن رؤساء البلديات يجب أن يتكلموا بما يخص مصالح المدن والشعب، وإن كانوا سيعيدون هيكلة القضاء كما يدعون، فعليهم أن يبدأوا من هذه الأمور.

ولطالما وجهت المعارضة في تركيا لا سيما حزب الشعب، انتقادات لإدارة أردوغان للبلاد، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، وصون الحريات، والسيطرة على القضاء.

وقبل أيام، وجه زعيم الشعب الجمهوري سهام نقده إلى الرئيس التركي متهماً إياه بإدارة الدولة وكأنها شركة خاصة.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق