انترنتمجتمع - منوعات

المشكلة ليست من حسابك.. عطل في عملية النشر على “فيسبوك” و”إنستغرام”

|| Midline-news || – الوسط…

واجه موقع “فيسبوك” أخطر حالات انقطاع الخدمة في تاريخه، إذ أصبحت الخدمات الرئيسة للشبكة والتطبيقات المرتبطة بها غير قابلة للاستخدام لعدد كبير من المستخدمين حول العالم،اليوم الأربعاء، بدءا من الساعة الرابعة مساءا بالتوقيت العالمي (غرينتش).

و اشارت خريطة انقطاع خدمات “فيسبوك” عبر موقع Down Detector إلى أن المشكلة عالمية، وتابع الموقع مراقبة حالة خدمات مواقع التواصل بعد أن واجه عدد من مستخدمي منصة”فيسبوك” مشاكل في عملية النشر، وكذلك المؤسسات الإعلامية وغيرها.

وعلقت ادارة “فيسبوك” على ما يجري قائلة إنها على اطلاع على المشاكل التي تواجه بعض مستخدميها وتعمل على حلها، مشيرة إلى أن المشكلة ليست ناجمة عن “هجمات الحرمان من الخدمات” (DDoS)، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”.

ولاحظ عدد من مستخدمي الموقع، عدم قدرتهم على نشر موادهم عبر المنصة، وهو الأمر الذي تفاعل معه ناشطون على المواقع الأخرى مثل “تويتر”.

وقال أحد المغردين إن “الجميع يجري باتجاه “تويتر” للتأكد من أن هناك مشكلة في “فيسبوك” و “إنستغرام”،فيما أضاف آخر: “الوقت الوحيد الذي أستخدم فيه “تويتر”، لأرى إن كانت المشكلة مني أو من “فيسبوك”، على حد تعبيره.

يذكر أن مليارا” و74 مليون شخصا يستخدمون منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عبر هواتفهم، فيما رصد احصاء الكتروني بلوغ  عدد المستخدمين الشهري إلى 2.2 مليار في كانون الثاني من عام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق