عربي

المسماري: سفينة تركية محملة بالدبابات أفرغت شحنتها بمصراتة الليبية

|| Midline-news || – الوسط …

كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، عن قيام باخرة تركية بتفريغ دعم عسكري لمليشيات مصراتة الداعمة لحكومة الوفاق الإخوانية بطرابلس.

وقال المسماري، في بيان، إنه تم رصد سفينة شحن تركية في رحلة مريبة مملوكة لشركة تركية باسم ( CIRKIN ) غادرت من إسطنبول إلي ليبيا  وصلت ميناء مصراته في 28 أيار / مايو صباحاً” .

وأوضح أن “الأمر المريب كان في تزامن حركة السفينة مع فرقاطات تركية كانت قريبة منها”.

كما تم رصد باخرة إيطالية بالقرب من السفينة بمسافة قريبة، لكنها لم تعترضها كونها ليست مشاركة في عملية “إيريني” الأوروبية.

وتم إطلاق العملية “إيريني” رسميًا في الأول من أبريل/نيسان، لتحل محل مهمة بحرية سابقة للاتحاد الأوروبي، لدعم حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، في البحر الأبيض المتوسط.

وكشفت صحيفة “هاندلسابلات” الألمانية، أمس الإثنين، النقاب عن إرسال تركيا خلال الـ 7 أيام الماضية 10 طائرات شحن عسكرية محملة بالسلاح إلى طرابلس، في انتهاك واضح لحظر تصدير السلاح إلى ليبيا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة، لم تسمها، قولها: “في آخر ٧ أيام فقط، أرسلت تركيا 10 طائرات شحن عسكرية محملة بالسلاح إلى طرابلس، وتم رصد الطائرات في مطار إسطنبول قبل إقلاعها إلى طرابلس”.

وتابعت الصحيفة: “أنقرة تواصل انتهاك قرار الأمم المتحدة القاضي بحظر تصدير السلاح إلى ليبيا، وتساهم في تصعيد الأوضاع بشكل كبير في البلاد”.

فيما نقلت الصحيفة الألمانية عن مصادر إيطالية لم تكشف عن هويتها، قولها إن “مقاتلات إف 16 تركية وصلت للأراضي الليبية، بخلاف الأسلحة الثقيلة والمدرعات والعربات المصفحة”.

كما نقلت تركيا خلال الأشهر الماضية العشرات من الطائرات المسيرة (درونز) إلى ليبيا، والآلاف من الفصائل الارهابية من المرتزقة السوريين يقودهم ضباط من الجيش التركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق