عربي ودولي

المرشح الأبرز لرئاسة وزراء بريطانيا يقر بتعاطيه المخدرات

|| Midline-news || – الوسط …

 

أقر مايكل جوف، المرشح البارز لخلافة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بتعاطيه الكوكايين، وأنه يشعر بالأسف الشديد لتناوله في عدة مناسبات.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل”، نقلاً عن جوف، قوله: إنه “تعاطى هذا المخدر في مناسبات اجتماعية عندما كان صحفياً شاباً”.

وأضاف جوف: “كان ذلك خطأ… أنظر إلى الوراء وأعتقد أنني أتمنى لو لم أفعل ذلك، كان ذلك منذ 20 عاماً وبالفعل كان خطأ، لكنني لا أعتقد أن أخطاء الماضي تُفقد المرء الأهلية”.

وأوضح أن هذه المكاشفة لا تمنع من تعيينه رئيساً للوزراء، وقال: “من الواضح أنه سيكون على زملائي في البرلمان وأعضاء حزب المحافظين أن يقرروا الآن ما إذا كان ينبغي أن أكون زعيماً، وأعتقد أن جميع السياسيين لديهم حياة قبل السياسة”.

ويأتي اعتراف جوف في وقت يتسارع فيه السباق على خلافة ماي، مع بحث المرشحين أوجه الصواب والخطأ في قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق.

وأمس الجمعة، استقالت ماي رسمياً من منصب زعيمة حزب المحافظين الحاكم، وهو ما أشعل جدياً المنافسة على خلافتها، وقد يجعل حزبها يتبنى موقفاً أكثر تشدداً إزاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

كما يتعين على المرشحين الإعلان عن خوضهم السباق من عدمه، بحلول الاثنين المقبل، ويجب أن تكتمل عملية الاختيار بنهاية يوليو المقبل.

وفي الأسبوع الأخير من آب الماضي، أعلنت تيريزا ماي استقالتها من منصبها في رئاسة الوزراء، معترفة بأنها فشلت في التوصل إلى اتفاق حول “بريكست”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى