العناوين الرئيسيةفضاءات

المخرج يوسف حيدر .. يطلق “أول رصاصة”

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس

.

بعد مشاركته في المسابقة الرسمية ضمن “مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة- السابع”. يقوم الفنان الشاب المخرج يوسف حيدر بعرض فيلمه “مذكرات أول رصاصة” على مدار ثلاثة أيام بدءاً من يوم السبت الحالي 21 تشرين الثاني ولنهاية يوم 23 تشرين الثاني، بتمام الخامسة مساءً، في “زوايا غاليري” الصالة الفنية التي اعتادت على تقديم الفعاليات الإبداعية الثقافية الجميلة.
سيتم خلال الأيام الثلاثة عرض بصري لمجموعة من فيديوهات؛ تعتبر الأولى من نوعها في دمشق. فضلاً عن الفيلم  الذي يقوم ببطولته (محمد علي- أمجد يونس- محمد قزق- مغيث ديب- قتيبة الخوص- سامر عبظو).
.

.
يقول المخرج الشاب يوسف حيدر  عن الفيلم “انه يسلط الأضواء على علاقات جيل الشباب بمدينة دمشق في مراحل زمنية مختلفة.. ما قبل الحرب وفي ظلها وما بعدها. ليوضح علاقة الشباب بالانتماء، تلك العلاقة التي لم تتغير في جوهرها منذ انطلاق أول رصاصة في سورية وحتى الآن”.
يسترسل مضيفاً “حاولت على الصعيد التقني البصري، خلق معادلة لحالة البحث عن الانتماء، البحث الحقيقي الذي قد يوحي بالضياع في بعض مراحله، بسبب خصوصية واقعنا وظرفنا، فالحركة الدائرية طاغية في الفيلم، ووجهة النظر الواحدة أيضاً لها نصيب كبير. كما عملت على تحقيق التراكم الحسي لدى المشاهد أكثر من تحقيق رؤية درامية واضحة، فالصورة في الفيلم، ليست الوسيط التعبيري الأساسي، بل إنما الشريط الصوتي يضاهيها تعبيرياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى