عربي ودولي

المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية يجول على فرنسا والأردن و”إسرائيل” وألمانيا

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية سيزور فرنسا، والأردن، وإسرائيل، وألمانيا، من 24 حزيران وحتى 5 تموز.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان صحفي أن الممثل الخاص لسورية جيمس جيفري وغيره من كبار الدبلوماسيين الأمريكيين بدأوا اليوم الاثنين رحلة تستغرق 12 يومًا إلى أوروبا والشرق الأوسط، وتشمل فرنسا والأردن وإسرائيل وبلجيكا وألمانيا.

وأشارت إلى وصول المبعوث الأمريكي الخاص لسورية والمبعوث الخاص للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي السفير جيمس جيفري، ونائبه ويليام روبوك، والنائبة الرئيسية لمنسق مكافحة الإرهاب ألينا رومانوفسكي، إلى باريس اليوم لحضور اجتماع المجموعة الصغيرة التابعة للتحالف الدولي في 25  حزيران الجاري”.

وقال جيفري نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الخاص لسورية جويل ريبرن إنهما سيحضران أيضا اجتماع المجموعة السورية الصغيرة في باريس في 24 حزيران.

وسيكون جيفري وروبوك في بروكسل، ببلجيكا، في الفترة من 26 إلى 28 حزيران، للانضمام إلى وزير الدفاع بالوكالة مارك إسبير في اجتماع لمجموعة صغيرة لوزراء دفاع محاربة “داعش”، وكذلك للقاء كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي لمناقشة ملفي سورية والعراق، وفقًا لوزارة الخارجية.

وسيتوجه جيفري إلى عمان بالأردن في 29 حزيران للاجتماع مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ومسؤولين أردنيين كبار آخرين حول سوريا. وأضاف البيان أن جيفري سيلقي يوم 2 تموز ملاحظات حول سورية في مؤتمر هرتسليا في إسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن جيفري سيزور برلين بعد ذلك للقاء شركاء سوريين ومسؤولين ألمان كبار في الفترة من 3-5 تموز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى