العناوين الرئيسيةسورية

الكوادر التعليمية والإدارية في ثانوية الشهيد حنا عطا الله في الحسكة تعتصم احتجاجاً على استيلاء ميليشيا “قسد” عليها

نفذت الكوادر التعليمية والإدارية في ثانوية الشهيد حنا عطا الله للمتفوقين اعتصاما أمام الثانوية في مدينة الحسكة احتجاجا على استيلاء ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الامريكي عليها.

ونقل مراسل سانا عن المعتصمين تأكيدهم على أن “الاستيلاء على المدارس تصرف غير مسؤول يأتي في سياق الانتهاكات المستمرة لميليشيا “قسد” التي تحاول حرمان آلاف الطلاب من إكمال مسيرة العلم من خلال محاولاتها فرض مناهج تحمل نزعة انفصالية مرفوضة من أبناء محافظة الحسكة”.

وفي تصريح للمراسل دعت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان إلى “ضرورة تدخل كل الجهات لحل مشكلة التعليم وإيقاف ممارسات ميليشيا “قسد” بحق العملية التعليمية وتحييدها بشكل كامل ولا سيما في ظل الرفض المجتمعي الكامل لهذه الممارسات المتمثلة بالاستيلاء على المدارس والتي ستؤثر على مسيرة التعليم بالمحافظة”.

واستولت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على 118/ ثانوية منها 19 في مدينة القامشلي.

وفي ظل استيلاء ميليشيا “قسد” بالقوة على معظم مدارس المحافظة والرفض الواسع للمناهج التي يحاولون تدريسها عنوة يسعى الأهالي إلى نقل أبنائهم إلى ما تبقى من المدارس الرسمية لمتابعة تعليمهم بمناهج وزارة التربية المعتمدة وهذا يزيد من معاناة الكوادر التعليمية ويرفع كثافة الطلاب في الشعبة الصفية الواحدة ما يزيد من احتمال انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد ويعيق العملية التعليمية برمتها في المحافظة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق