العناوين الرئيسيةمحليات

الكشف عن نتائج التحقيقات الأولية في أسباب الحرائق في الغاب ومصياف بريف حماة

 || Midline-news || – الوسط …

توصلت اللجان التي كلفتها وزارة الزراعة بالتحقيق في أسباب اندلاع الحرائق في منطقتي “الغاب” و”مصياف”، التي حدثت مؤخراً، الى نتائج أولية.

وأشارت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها على منصة “الفيس بوك” إلى أنه تبين أن الحريق الأول الذي حدث في ناحية “عين الكروم” كان بفعل فاعل، وتم توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه بهم على ذمة التحقيق، كما تمت مصادرة خمس سيارات تنقل الأخشاب في ناحية “عين الكروم” قادمة من مناطق أخرى وفيها سبعة أشخاص، وتم تنظيم الضبوط بحقهم وتوقيفهم، وأن التحقيقات ما زالت جارية معهم حتى الآن.

وأظهرت التحقيقات وفقاً لبيان الوزارة أن الحريق الثاني وهو حريق “محمية الشوح” في اللاذقية، الذي انتقل إلى المناطق الحراجية من جهة الغاب، ووصل إلى قرى “جورين” و”الفريكة” و”عين سليمو” و”نبل الخطيب” و”عين بدرية” و”شطحة” في شمال غرب سهل الغاب حدث نتيجة إهمال من أحد المواطنين في منتزه المحمية، حيث قام بإشعال نار ولم يستطع السيطرة عليها، وانتقلت إلى الحراج، وتم تنظيم ضبط بحقه وتوقيفه.

أما الحريق الذي حدث في موقع “الشيخ زيتون”، وامتد إلى “بيرة الجرد” و”المجوي” و”المشرفة” في منطقة مصياف، فقد أظهرت التحقيقات وفق الوزارة أن سببه قيام أحد المواطنين بحرق بقايا مخلفات زراعية في أرضه، ما تسبب بانتقال النار إلى الحراج، وتم تنظيم الضبط بحقه وتوقيفه.

وأشارت وزارة الزراعة إلى أن التحقيقات مازالت جارية حتى الآن لمعرفة أسباب الحرائق التي حدثت في قرى “حزور” و”عين حلاقيم” والمنطقة المحيطة بهما.

المصدر: SANA

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق