العناوين الرئيسيةسورية

“الكشفية 700 ليرة”.. نقيب الأطباء يعد: إذا تم رفع التعرفة الطبية ضبطت أسعار المعاينة العشوائية.

قال نقيب أطباء سورية كمال عامر، إن الأسعار العشوائية التي يتم وضعها من قبل بعض الأطباء، لن تحل إلا في حال تم رفع التعرفة الطبية الأساسية القانونية، والتي هي 700 ليرة، مؤكداً ا هذا ما تعمل عليه النقابة في الوقت الحالي.

وأوضح عامر، أن التعرفة الجديدة في حال تم إقرارها ستكون متناسبة مع دخل المواطن، وحتى مع الحد الأدنى لمعيشة الطبيب، في الوقت نفسه.

كما أكد نقيب الأطباء، أن الوضع المعيشي الحالي، كان من أهم أسباب رفع بعض الأطباء للتسعيرة، لوحدهم، دون الرجوع للقانون، إضافةً إلى الحصار الاقتصادي، والصعوبات التي تواجه عملهم في سبيل تأمين بعض المستلزمات الطبية، والأدوية، وهذا حسب قول عامر، ليس مبرراً للزيادة، فمن يأخذ فوق التسعيرة سواء كان بزيادة 100 ليرة أو ما يصل إلى 10 آلاف فذلك يعني أن الطبيب مخالف، وبالتالي لا يمكن ترك الأمر بهذا الشكل العشوائي.

وأضاف عامر:” إن رفع التعرفة سيحتاج إلى دراسة من لجنة مشتركة مع وزارة الصحة، كما سيتم دراسة رفع رواتب الأطباء المقيمين في مستشفيات وزارتي الصحة والتعليم العالي على اعتبار أن رواتبهم لا تكفيهم”.

هذا، وكانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قد ضجت خلال الفترة الماضية، بأسعار معاينات الأطباء الجنونية، واختلافها بين منطقة وأخرى، دون وجود مبرر، وذلك وسط أزمة معيشية خانقة يعيشها السوريون، ومخاوف لا تنتهي في انتظار انتهاء وباء فيروس كورونا.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى