العناوين الرئيسيةعربي ودولي

الكاظمي يؤكد أهمية تطوير التعاون بين العراق و الناتو لمحاربة داعش..

//Midline-news// الوسط..

 

أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي أهمية تطوير التعاون مع حلف شمال الأطلسي “الناتو” لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وحسب بيان حكومي، تلقى الكاظمي اتصالا هاتفيا من الأمين العام للحلف ينس ستولتنبيرغ، بحثا خلاله التعاون المشترك بما يخص تقديم الدعم للمؤسسات الأمنية والعسكرية العراقية في مجالات التدريب، والمشورة، والتعاون الاستخباري، وفق أولويات وتوجيهات الحكومة العراقية وبما يحفظ سيادة العراق.

وأكد الكاظمي “أهمية تطوير التعاون مع حلف الناتو، في ظل مواصلة القوات الأمنية العراقية عملياتها العسكرية في مواجهة الإرهاب، وملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية”.

من جانبه أشاد ستولتنبيرغ بـ”خطوات الحكومة العراقية في مجال مكافحة الإرهاب”، مؤكدا “مواصلة دعم حلف الناتو للعراق في جهود ملاحقة التنظيمات الإرهابية”.

وكان مسؤولون ودبلوماسيون كبار توقعوا أن وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي يعتزمون توسيع نطاق مهمة التدريب التي يضطلع بها الحلف في العراق بمجرد انحسار جائحة كورونا.

وتوقع أربعة دبلوماسيين أن يوافق الوزراء في مؤتمر عبر الإنترنت يوم الخميس على الخطط التي قد ترفع القوة من نحو 500 جندي كحد أقصى في الوقت الراهن إلى حوالي 4000 أو 5000.

وقال الأمين العام للحلف يوم الاثنين إنه “يتوقع أن يوافق وزراء الدفاع على التوسيع، بحيث يعمل عدد أكبر من جنود الحلف في مزيد من المؤسسات الأمنية بجميع أنحاء العراق”. مضيفا أن “مهمة الحلف ستتوسع تدريجيا نظرا للوضع”.

 

المصدر: RT + رويترز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى