عربي

الكاظمي: نرفض أن تكون بغداد ساحة لتصفية الصراعات

|| Midline-news || – الوسط …

 

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، أنه يرفض استخدام العراق ساحة لتصفية الصراعات، مشددا على أنه لا عودة للعلاقات المتوترة والحروب العبثية.

وقال الكاظمي، في كلمة بمناسبة انطلاق مؤتمر بغداد لتعزيز التعاون والشراكة “نرفض أن يكون العراق منطلقا للاعتداء على جيرانه وأن يستخدم لتصفية الصراعات الإقليمية والدولية”.

وشدد الكاظمي علي أن الشعب العراقي انتصر على أعتى التنظيمات الإرهابية، تنظيم داعش، كان هذا الانتصار بمساعدة الأشقاء والجيران والمجتمع الدولي، فشكرا للجميع.

وتابع الكاظمي: “العراقيون خاضوا الحرب ضد الإرهاب نيابة عن العالم.. القضاء على داعش كان انتصارا لشعوب المنطقة والإنسانية”.

وحول ملف إعادة الإعمار، ذكر رئيس الوزراء العراقي أن بلاده تطمح في دعم كل الأطراف والجيران في ملف إعادة إعمار العراق، مضيفا أنه تم قطع شوط كبير في هذا المجال، خصوصا البنية التحتية التي تعرضت لأضرار كبيرة منذ عقود بسبب الحروب والسلاح والإرهاب.

كما تطرق الكاظمي الي ملف الانتخابات التي ستنظم في وقت لاحق من هذه السنة، بالقول “ينظم العراق انتخابات نيابية مبكرة وطلبنا من المجتمع الدولي دعم هذه الانتخابات من خلال فرق المراقبة”.

وأضاف الكاظمي أن شعب العراق يحتكم للمسار الديمقراطي لتحديد خياراته وإن هذا المسار يتطور عبر التجارب، فلا عودة إلى الماضي ولا عودة إلى المسارات غير الديمقراطية ولا عودة للعلاقات المتوترة والحروب العبثية مع الجيران والأصدقاء

ويستضيف العراق، اليوم السبت، مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بمشاركة 9 دول إقليمية ودولية كبرى.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى