إعلام - نيوميديا

القوات الأمريكية تنهي انسحابها من سورية بنهاية نيسان القادم

|| Midline-news || – الوسط …

يستعد الجيش الأمريكي لسحب القوات الأمريكية من سورية بنهاية نيسان. وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين أن جزءا كبيرا منهم سيخرجون بحلول منتصف آذار.

وأكد مسؤول أمريكي هدف أبريل لرويترز قائلا إن الانسحاب شمل انسحابا من القاعدة العسكرية الأمريكية في التنف بالقرب من الحدود السورية مع العراق والأردن.

أعلن الرئيس دونالد ترامب في كانون الأول  أنه سحب جميع القوات الأمريكية البالغ عددها 2000 جندي من سورية ، قائلاً إن المعركة ضد الدولة الإسلامية تكاد تكسب.

وتحاول واشنطن التوصل إلى اتفاق مع تركيا التي تعتبر ميليشيا قسد الكردية السورية المدعومة من الولايات المتحدة منظمة إرهابية من أجل التوصل إلى اتفاق يحمي هذه الميلشيات  كما يناقش إنشاء منطقة آمنة على طول الحدود لمعالجة المخاوف الأمنية التركية.

وردا على سؤال حول تقرير وول ستريت جورنال ، أحال متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية في سورية والعراق وكالة رويترز إلى تصريحات المتحدث باسم البنتاغون القائد شون روبرتسون ، الذي رفض مناقشة الجدول الزمني للانسحاب.

وقال مسؤول تركي إن الولايات المتحدة لم ترسل إشارة إلى أنقرة بشأن موعد انتهاء الانسحاب الأمريكي من سورية.

وقال مسؤول من ما مايسمى مجلس سورية الديمقراطية المدعوم من الولايات المتحدة الجناح السياسي لميليشيات ” قسد ” لوكالة رويترز : “ما نعرفه هو أنه حتى الآن لا يوجد انسحاب ، والوضع على الأرض لم يتغير. لا يوجد نقاش لتحديد أي سقف للتاريخ أو  الوقت (للسحب) ”

المصدر رويترز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق