علوم وتكنولوجيا

القضاء الأمريكي يوجه تهمة القرصنة للعقل المدبر في اختراق حسابات على منصة “تويتر”

قادت عملية الاحتيال هذه إلى حصول القراصنة على أكثر من 100 ألف دولار في يوم واحد

|| Midline-news || – الوسط …

وجه القضاء الأمريكي تهمة القرصنة، أول أمس الجمعة، إلى شاب يبلغ من العمر 17 عاماً، يشتبه في أنه العقل المدبر لاختراق حسابات شخصيات معروفة على منصة “تويتر” منتصف تموز/يوليو، إضافة إلى توجيه تهم في القضية إلى شابين آخرين.

وقال المدعي العام في ولاية فلوريدا “أندرو وارن” في بيان “نُظّم هذا الاحتيال الضخم هنا في باحتنا الخلفية”، وأضاف “يقيم المتهم هنا في تامبا، وارتكب جريمته هنا، وسيحاكم هنا”.

وأوقف الشاب “جراهام أيفن كلارك” في تامبا بولاية فلوريدا صباح الجمعة، واتهم باختراق حسابات لشخصيات شهيرة، من بينها الرئيس السابق باراك أوباما، ورئيس شركة “تيسلا” إلون ماسك، ونشر رسائل عليها تطلب من المتابعين إرسال أموال عبر عملة بيتكوين المشفّرة.

ووفق ما أعلن مكتب المدعي العام في ولاية كاليفورنيا، فإن لكلارك شريكين هما ميسون “شيوان” شيبرد (19 عاماً) من بريطانيا، ونعمة فاضلي (22 عاماً) من فلوريدا.

وقادت عملية الاحتيال هذه إلى حصول القراصنة على أكثر من 100 ألف دولار في يوم واحد.

وقالت مسؤولون في منصة “تويتر” في بيان سابق، إن القراصنة استخدموا بيانات اعتماد موظفين للوصول إلى 130 حساباً، ووصلوا بشكل مباشر إلى 36 رسالة، وتمكنوا من تنزيل بيانات “تويتر” من سبعة.

وكان أحد الحسابات التي تم الوصول إليها من خلال الرسائل المباشرة هو حساب “مسؤول منتخب” في هولندا.

وقد شكل الاختراق الأخير لحسابات عشرات المشاهير ورجال السياسة على منصة “تويتر”فضيحة كبيرة، كون القراصنة اعتمدوا على موظفين من داخل الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق