عربي

القبض على 12 إرهابيًا وإبطال مفعول 36 عبوة ناسفة بالعراق

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي عن إلقاء القبض على 12 إرهابيا خلال الفترة من 19 إلى 25 من أغسطس آب  الجاري ، بمناطق متفرقة في البلاد.

وذكرت الخلية- في بيان لها اليوم الجمعة- أن حصيلة مهمات وكالة شئون الشرطة وتوابعها في وزارة الداخلية العراقية شملت القبض على 12 إرهابيا في مناطق متفرقة من البلاد، وضبط 59 نوع سلاح مختلف، وضبط 1535 من الأعتدة، فضلًا عن إبطال مفعول 36 عبوة ناسفة في البلاد.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إن الحكومة ستعمل على منع انخراط العراق في أي تجاذبات إقليمية ودولي.

وأضاف الكاظمي، في تصريحات له نقلتها «السومرية نيوز»، أن “مسئوليتنا جسيمة، لأن المشكلة الأساسية في العراق كما نراها لم تكن مشكلة تظاهرات أو تقاطع آراء أو أفكار، بل المشكلة كما فهمناها هي انعدام الثقة، وانعدام الثقة في أي مجتمع في العالم هو مورد خطر حقيقي على هذا المجتمع”.

وتابع: “واجهنا أزمة اجتماعية حقيقية، أكثر من كونها أزمة سياسية فقط، وإن كانت أسبابها سياسية، وعندما يفقد المجتمع ثقته بالمؤسسات الرسمية وبالعملية السياسية والانتخابية يكون على وشك أن يفقد الثقة بالدولة، وتلك أعلى مراحل الخطر على أي مجتمع في العالم”.

وبشأن الانتخابات المقبلة، قال الكاظمي: “ما زلنا نتمسك بموعد الانتخابات، لأننا أوفياء بكلمتنا أمام شعبنا، وقلنا في خطاب التكليف إننا سنصل إلى هذه الانتخابات”، مشددا بالقول: “عازمون على منع انخراط العراق في التجاذبات الإقليمية والدولية، وانتهجنا مبادئ حسن الجوار مع جيراننا وأصدقائنا، واستعدنا علاقات مميزة إقليمياً ودولياً لصالح الشعب العراقي”.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى