العناوين الرئيسيةفضاءات

“الفن بيجمعنا” كبار الفنانين يساندون المواهب الشابة ويدعمون إبداعاتها

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس

 .

لا تختلف رسالة معرض اليوم عن رسالة الفن عامة، الذي ينشد نشر الجمال والإبداع والارتقاء بالحس الإنساني وضح الأمل وتشجيع الصمود. لذلك فإن معرض “الفن بيجمعنا” الذي أقامه مؤخراً “ملتقى فيروز” برعاية وزارة الثقافة، عكس إصرار الفنان “المحترف أو المخضرم” على تقديم فن رائع يساند الإنسان ويلهمه ويقويه. خاصة أنه يساند هنا مجموعة شباب في مقتبل العمر، تخرّجوا لتوّهم من كلية الفنون الجميلة. وعرضوا لوحاتهم التي تنتمي إلى عدة مدارس فنية منها المعاصر والمحدث. فضلاً عن منحوتات وأعمال فنية أخرى.
 
 

الفنانة التشكيلية فايزة الحلبي- صاحبة “ملتقى فيروز” المنظم للمعرض، والتي شاركت بلوحة إكريليك بورتريه تعبيري. أخبرت “الوسط” عن المعرض بقولها “زينت جدران المعرض 60 لوحة متنوعة في انتمائها للمدارس الفنية، وكذلك استقطب المعرض كافة الفئات العمرية. حيث جمع عدداً كبيراً من الفنانين الشباب وأيضاً كبار الفنانين المخضرمين، ضمن مزيج رائع يجمع بين الأجيال والمواهب والخبرات، وكله ضمن الإبداع”.
 

 
وأضافت الحلبي موضحة “المعرض في صورته العامة يخص فئة الفنانين الشباب من خريجي وطلاب كلية الفنون والهواة من الفئة العمرية الشابة.. حيث حرص “ملتقى فيروز” منذ أربع سنوات على إقامة معرضين للشباب. لكن في هذا المعرض قمنا بدعوة بعض الفنانين الضيوف المخضرمين (30 فناناً) للمشاركة في المعرض، بهدف تقديم التشجيع والدعم للشباب المشاركين (٣٥ فناناً) حيث من المقرر أن يستمر المعرض لمدة اسبوعين، ليتيح لأكبر عدد من الزوار ومحبي الفن الاطلاع على المعرض والاستمتاع بالفن الجميل.
 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق