العناوين الرئيسيةسورية

الفرات للنفط تخسر نحو 332 مليون دولار خلال الربع الأول من 2019

|| Midline-news || – الوسط …

أصدرت شركة الفرات السورية للنفط تقريرا حول خسائرها المباشرة وغير المباشرة التي قدرتها بنحو 14.55 مليار دولار، منذ بداية الأزمة السورية عام 2011 وحتى نهاية آذار الماضي.

ووفقاً لتقرير الشركة الذي اطلعت عليه صحيفة الوطن، بلغت خسائر الربع الأول من العام الجاري وصلت إلى 332 مليون دولار، ناتجة عن “عمليات سرقة آبار النفط من الحقول الواقعة شرقي نهر الفرات، وخاصة حقلي العمر والتنك”، بينما تجاوزت خسائرها منذ بدء الأزمة 14.55 مليار دولار.

وبيّن التقرير أن خطة إنتاج الشركة السنوية لعام 2019 تبلغ 7000 برميل نفط يومياً، لافتاً إلى أن الشركة نفذت الخطة الإسعافية في حقول التيم والنيشان والشولا الورد أقلعت بالإنتاج فيها، ونفذت منذ مطلع العام 2019 الخطة المتوسطة لتلك الحقول التي تمتد على مدى ثلاث سنوات.

وبلغ الإنتاج الإجمالي من كل الحقول نحو 183 ألف برميل نفط خلال الربع الأول من العام الجاري، وبمعدل إنتاج وسطي 2000 برميل نفط يومياً، وهو مطابق للخطة الموضوعة لإنتاج هذه الحقول بحسب الشركة.

وعلى صعيد حقول الشولا باشرت الشركة بالإنتاج منها منذ منتصف العام 2018 بعد تأهيل وتشغيل عدد من الآبار الميكانيكية وإنجاز المحطة المؤقتة وصيانة خط التوتر العالي.

وتعد “الفرات للنفط” شركة مشتركة تمتلك فيها المؤسسة العامة للنفط 50% من الأسهم، والباقية موزعة بين شركة شل سوريا للتنمية (بنسبة 32%) وآخرين، ويتبع لها 38 حقلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى