إعلام - نيوميديا

الغارديان:حصول شركة أمريكية يمتلكها كوشنر على مصادر تمويل غامضة

|| Midline-news || – الوسط …

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الثلاثاء، عن حصول شركة ” Cadre” العقارية التي يشترك في ملكيتها مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، على مصادر تمويل غامضة قدرت بـ90 مليون دولار.

وأوضحت الصحيفة، أن الشركة تلقت التمويل المالي منذ تنصيب كوشنر مستشارا للبيت الأبيض عام 2017، مشيرة أن قسمًا من هذه الأموال تدفقت من السعودية ومن مستثمرين آخرين عبر ذراع استثمارية تابعة لشركة “جولدمان ساكس” في جزر “كايمان، التي تعتبر ملاذاً ضريبياً يضمن السريّة للشركات.

ويكشف التقرير عن أن الشركة، التي تعمل من خلال “غولدمان ساكس”، بدأت بجمع الأموال لـ”كادر” في آب/ أغسطس 2017، بحسب الوثائق الأمنية المتعلقة بها، وأعلن المصرف في كانون الثاني/ يناير العام الماضي عن أنه وقع صفقة مع عميل لاستثمار 250 مليون دولار مع “كادر”، وقام محاسبون في جزيرة كايمان بالإشراف على المنتج الذي تعود ملكيته إلى كيان آخر  في “غولدمان ساكس”.

وتورد الصحيفة أيضا أن الشركة تقدم نفسها على أنها سوق على الإنترنت، حيث يمكن للمستثمرين أن يجتمعوا لشراء العقارات، لكنها قامت أيضا ببناء صندوق استثمار عقاري تبلغ قيمته الآن أكثر من نصف مليار دولار، يُستخدم لشراء العقارات في أنحاء الولايات المتحدة جميعها، مشيرة إلى أن قيمة الصندوق ارتفعت خمسة أضعاف منذ عام 2017.

وأشارت الصحيفة، أن كوشنر تعرض لانتقادات بسبب علاقته الوثيقة ودعمه لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولا سيما عقب اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول.

وذكرت الصحيفة أن شركة ” Cadre” تأسست من قبل كوشنر وشقيقه “جوشوا” وصديقهم “ريان ويليامز” عام 2014، ويمتلك كوشنر 25% من الشركة، أي تقدر بقيمة 50 مليون دولار.

وقدّر التقرير ثروة كوشنر وزوجته ايفانكا بمبلغ يتراوح ما بين 235 و812 مليون دولار.

 

المصدر وكالات:مترجم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق