مجتمع - منوعات

العلم يحسم الجدل… هل الجنس “قاتل” لكبار السن

|| Midline-news || – الوسط ..

الفوائد الصحية لممارسة الجنس والعلاقات الحميمة لا تقتصر على الشباب فقط، وإنما على كبار السن أيضا، هذا ما أكدته دراسة بريطانية حديثة.
ووجد معدو الدراسة، التي أجريت على ما يقرب من 7000 رجل وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 50 و89 عاما، أن نوعية الحياة لديهم تحسنت، بعدما مارسوا أي نوع من أواع النشاط الجنسي في العام الماضي، مثلا التقبيل، وفقا لرويترز.
وكان متوسط عمر المشاركين في الدراسة، منتصف الستينات من أعمارهم، وكان معظمهم متزوجين أو يقطنون مع شريك.

وتباينت تفضيلات النشاط الجنسي بين الرجال والنساء المشاركين في الدراسة، إذ أن الرجال النشطين جنسيا يجدون في ممارسة الجنس ما لا يقل عن مرتين في الشهر، والتقبيل المتكرر، والمداعبة هي أكبر متعة لحياتهم، عكس النساء النشطات جنسيا، اللاتي يستمتعن بالتقبيل المتكرر، والمداعبة ولكنهن لا يفضلن الجنس.

كما كشف الباحثون أنه كلما كان الشخص متقارب عاطفيا مع شريكه، أثناء ممارستهما للعلاقة الحميمة، بغض النظر عن سنهما، فإن هذا يجيب بشكل أوضح على تساؤل الرجال والنساء على حد سواء حول رفاهية الحياة والتمتع بها.

وتنصح الدراسة أن الأطباء لابد أن يوفروا جلسات مناقشة مع كبار السن، من أجل توفير معلومات لهم حول أنواع جديدة من الممارسات الجنسية لم يعرفوها من قبل، وذلك لكي يكونوا أكثر تشبعا بالحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق