اقتصادالعناوين الرئيسية

العقاري يلغي شرط الوديعة للحصول على قرض.

 

|| Midline-news || – الوسط …

أوضح مدير عام المصرف العقاري مدين علي أن قرار المصرف بإلغاء شرط الادخار المسبق “الوديعة” لجميع أنواع القروض ضمن السقوف المحددة، يهدف إلى دعم توظيف الفوائض المالية لدى المصرف وتنشيط حركة الإقراض والتمويل، وخاصة أن حجم الودائع سجل ارتفاعاً خلال السنوات السابقة، ويتجه المصرف إلى فتح منافذ توظيف جديدة لهذه الودائع.

وجاء تصريح المدير، عقب إلغاء المصرف بدء من اليوم شرط الادخار المسبق «الوديعة» لجميع أنواع القروض ضمن السقوف المحددة في نظام عمليات المصرف، ومنح ميزة إضافية بتخفيض معدل الفائدة المترتبة على القرض الممنوح من المصرف للراغبين في إبقاء شرط الادخار المسبق يقدر بـ1 في المئة.

ونوه في تصريح لصحيفة الوطن، بأن القرار يمنح تسهيلات أوسع أمام الراغبين في الحصول على القروض من المصرف العقاري ولا تتوافر لديهم الودائع المطلوبة، إذ إن شريحة واسعة من المواطنين كانت تشكل الوديعة لديهم عائق في الحصول على القروض.

وأشار المدير العام إلى أن الخيار بقي متاحاً أمام الراغبين في الاستمرار في فتح حسابات ودائع لهم للحصول على القروض مقابل حصولهم على قروض بفوائد بسيطة، متوقعاً أن يسهم هذا القرار في حل مشكلة السكن وأعمال التأهيل والترميم.

ولفت إلى أن المصرف رفع مقترحات لمجلس النقد والتسليف لرفع سقوف القروض السكنية التي تمنح حاليآ بمقدار 5 ملايين ل. س، وهي قيد الدراسة والبحث لتتماشي هذه السقوف مع الاحتياجات الفعلية والتكاليف الرائجة لشراء مسكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى