اقتصاد

العقاري يعتزم طرح حزمة جديدة من القروض خلال الفترة القادمة.

|| Midline-news || – الوسط …

 

يتحضر المصرف العقاري لطرح حزمة جديدة من القروض الشخصية والإنمائية والتعليمية، يتم العمل على إنجازها حالياً وبحث الجدوى الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بها، بما يتلاءم مع متطلبات السوق الحالية واستجابة لرغبات المتعاملين مع المصرف، وذلك بحسب مدير عام المصرف العقاري مدين علي.

وأوضح في تصريح لصحيفة الوطن، أن هذه الحزمة من القروض لا تعني الابتعاد عن العمل الأساس للمصرف في تمويل القطاع العقاري ومختلف الأنشطة المتعلقة به من شراء وترميم.. وغيرها، مؤكداً أن المصرف يعمل للحصول على الموافقات اللازمة لتعديل سقوف القروض العقارية التي لم تعد تتلاءم مع الظروف الحالية والأسعار الرائجة، وخاصة سقف شراء عقار والمحدد حالياً بمبلغ 5 ملايين ليرة، إذ قدم العقاري العديد من المذكرات التي تبحث وتناقش لدى الجهات المعنية لتعديل هذه السقوف لتكون القروض أكثر فاعلية وتسهم في تلبية طلبات شريحة واسعة من المواطنين.

وأشار المدير العام إلى أن هناك تعاوناً وتنسيقاً بين المصرف والحكومة لتحديد وتصويب أولويات التمويل خلال الظروف الحالية، وخاصة أنه ليس لدى المصرف الكثير من الطلبات على القروض الاستثمارية حالياً، على حين تصل عشرات الطلبات يومياً لطلب القروض الإنمائية، مبيناً أن المصرف جاهز لتلبية هذه الطلبات، وهو ما يعمل عليه وفق محددات وضوابط مجلس النقد والتسليف.

ونوه المدير أن المصرف عمل على إعادة تفعيل قرض البطاقة «سيريا كارد» الذي توقف خلال سنوات الحرب على سورية، واصفاً المنتج بالمهمّ حالياً، وبأنه يحقق منفعة لشريحة واسعة من العاملين في الدولة.

وأضاف المدير العام إلى أنه يتم العمل على رفع كفاءة العاملين لدى المصرف وزيادة مهاراتهم عبر برامج وخطط تدريب محلية وخارجية لتطوير عمل المصرف ورفع جودة الأداء لدى العاملين في تنفيذ المهام المصرفية المطلوبة منهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى