رياضة

العرب يسيطرون على نصف نهائي كأس إتحاد افريقيا

|| Midline-news || – الوسط …

 

بلغت أندية الزمالك المصري والصفاقسي التونسي و”نهضة بركان” المغربي الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد نجاح الثلاثي العربي في تجاوز المنافسين بإياب دور الثمانية.

البداية مع فريق “القلعة البيضاء”، الذي تخطى عقبة ضيفه حسنية أغادير المغربي إياباً بهدف نظيف، بأقدام إبراهيم حسين في الدقيقة الـ49.

وانتزع “البلانكو” بطاقة العبور إلى نصف النهائي، مستفيداً من تعادله السلبي في المغرب، ليضرب موعداً مع المتأهل من موقعة النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني.

وكان الاتحاد الأفريقي للعبة قد قرر تأجيل مباراة النجم والهلال، التي كانت مقررة في الخرطوم، بسبب “الانقلاب العسكري” بالسودان.

وحجز الصفاقسي التونسي مقعده في الدور قبل النهائي بتغلّبه على ضيفه نكانا الزامبي بهدفين نظيفين، معوضاً خسارته في مباراة الذهاب (1-2).

أحرز الصفاقسي هدفه الأول عن طريق فراس شواط بالدقيقة السابعة، ثم قضى علاء مرزوقي على آمال الفريق الزامبي في العودة إلى مجريات اللقاء بتسجيله هدف تأكيد التأهل في الدقيقة الـ90

ولحِقَ “نهضة بركان” المغربي بركب المتأهلين، بفوزه العريض على “غور ماهيا” الكيني بخمسة أهداف مقابل هدف، ليكرر فوزه الذي حققه ذهاباً بثنائية نظيفة.

بادر “نهضة بركان” بتسجيل هدف في الدقيقة الـ21 عن طريق التوغولي كودجو فو دوه لابا، إلا أن “غور ماهيا” أدرك التعادل بعد ثلاث دقائق فقط عن طريق لورانس جوما.

وأضاف محمد عزيز وبكر الهلالي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين الـ32 والـ37، قبل أن يضيف الفريق المغربي هدفين آخرين بالشوط الثاني عن طريق البوركيني ايسوفو دايو ويوسف السعيدي في الدقيقتين الـ58 والـ86.

ويلتقي “نهضة بركان” مع الصفاقسي في “ديربي مغاربي منتظر” بالبطولة التي بات لقبها محسوماً لصالح “عرب أفريقيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق