عربي

العراق يطلق عملية عسكرية واسعة لتعقب “داعش”

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الثلاثاء، انطلاق عملية أمنية واسعة في محافظتي كركوك وصلاح الدين، لتعقب عناصر تنظيم “داعش“.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد، في بيان: إنه ”بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، عمليات “أبطال العراق – المرحلة الثانية”، لتفتيش مناطق جنوب غربي كركوك، في الحدود الفاصلة مع محافظتي صلاح الدين وكركوك، بمساحة 738.5 كيلو متر مربع“.

وأضاف أن ”العملية تشترك فيها في محور الجيش قطعات الفرقة المدرعة التاسعة، ولواء القوات الخاصة دائرة العمليات رئاسة أركان الجيش، وفي محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية الفرقة الخامسة/ الشرطة الاتحادية ولواء المهمات في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية“.

وأشار إلى أنه ”في محور الحشد الشعبي في كركوك، تشارك قيادة عمليات الشمال للحشد الشعبي، بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية، وطيران التحالف الدولي، وجميع الوكالات الاستخبارية الأمنية“.

وتابع أن هذه العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق، وملاحقة بقايا  فلول “داعش” الإرهابية وإلقاء القبض على المطلوبين.

وشن تنظيم “داعش” الشهر الماضي، سلسلة هجمات مميتة على القوات العراقية، في محافظات ديالى والأنبار وصلاح الدين وشمالي بغداد، وسط تحذيرات من قدرة التنظيم الارهابي على العودة، وتكرار سيناريو عام 2014، عندما سيطر على مساحات شاسعة من الأراضي العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق