سورية

العراق يصرّ على رفع العلم السوري وميلشيات “قسد”ترفض …تأجيل افتتاح معبر بين سورية والعراق

|| Midline-news || – الوسط …

رفض العراق افتتاح معبر بري مع منطقة الجزيرة السورية حيث تسيطر ميلشيات “قسد” الإنفصالية بعد رفض الأخيرة طلبه برفع علم الجمهورية العربية السورية على المعبر ووجود ممثلين للدولة السورية .

وسائل إعلام كردية قالت  إن اتفاقاً أبرم بين الحكومة العراقية وميلشيات “قسد“ قبل ثلاثة أشهر، من أجل فتح معبر حدودي يربط بلدة سنجار في محافظة نينوى العراقية، ومحافظة الحسكة في سورية. حيث أنجزت السلطات في العراق النظام الإلكتروني لهذا الغرض، فيما أتمت ”قسد“ من جانبها الترتيبات اللازمة ولكن الافتتاح تأخر بسبب الاصرار العراقي على رفع العلم السوري على المعبر ووجود ممثلين عن الدولة السورية فيما تصر الميلشيات الانفصالية على رفع علمها ورفض اي وجود للدولة السورية

مسؤول محلي في محافظة نينوى أكد أن التهريب وانتقال الأشخاص يتم برعايةميلشيات “قسد” وحزب “العمال الكردستاني” معتبرا أن عدم افتتاح المعبر لن يكون مؤثرا سوى على العائلات التي ترغب بالعودة إلى العراق بعد فرارهم من “داعش” والمعارك. وأوضح أن عمليات تهريب الأغنام، والسجائر، والأدوية والمواد الغذائية وحتى السلاح من العراق إلى سورية أو العكس مستمرة برعاية المليشيات الكردية.

المصدر : وكالات + وسائل إعلام كردية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى