منوعات

العراق ولبنان يفتتحان بطولة غرب آسيا لكرة القدم 2019

|| Midline-news || – الوسط …

يفتتح المنتخبان العراقي واللبناني مباريات الدورة التاسعة من بطولة غرب آسيا، التي يستضيفها العراق أواخر الشهر الحالي،وذلك للمرة الأولى بعد توقف دام ستة أعوام، بحسب القرعة التي سُحبت في العاصمة العراقية بغداد، أمس السبت.

وتشارك تسعة منتخبات في البطولة التي تقام في الفترة ما بين 30 تموز و14 آب بعدما وزعت على مجموعتين تقام مبارياتها على استاد كربلاء الدولي (المجموعة الأولى) في جنوب البلاد، والثانية على ملعب “فرانسو حريري” في مدينة أربيل، مركز إقليم كردستان شمال العراق.

وجاء منتخب البلد المضيف على رأس المجموعة الأولى، التي ضمت منتخبات لبنان وفلسطين واليمن وسورية، بينما ضمت الثانية الأردن وصيف الدورة الأخيرة، إضافة إلى السعودية والكويت والبحرين.

وتقام البطولة التي ينظمها اتحاد غرب آسيا للمرة الأولى منذ العام 2013، حين توجت قطر باللقب على أرضها. وكان من المقرر أن تقام الدورة الحالية في الأردن عام 2017، لكنها أُرجئت ونُقلت إلى العراق حيث كان من المقرر أن تقام أواخر العام الماضي، قبل أن تُرجأ مجدداً إلى الصيف الحالي.

وأشارت تقارير إلى أن الإرجاء الأخير كان لأسباب تسويقية، إذ كان موعدها قبل أسابيع من انطلاق كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وستكون هذه المرة الأولى يستضيف فيها العراق هذه البطولة التي توج بلقبها مرة واحدة عام 2002 في الدورة الثانية التي استضافتها سورية. وتأتي هذه الاستضافة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” العام الماضي، تخفيف الحظر على إقامة المباريات الرسمية في العراق.

وبحسب نظام البطولة، يخوض صاحبا المركز الأول في كل مجموعة، المباراة النهائية التي تقام على ملعب كربلاء، ورصدت اللجنة المنظمة جائزة قدرها 100 ألف دولار للفائز، و50 ألف دولار للوصيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى