عربي

العراق: اعتقال عناصر مسؤولة عن إطلاق الصواريخ على المنطقة الخضراء

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على 14 شخصاً من المسؤولين عن إطلاق الصواريخ على المنطقة الخضراء “المحصنة” ومطار بغداد الدولي خلال الفترة الماضية.

وقالت القيادة، في بيان، بأنه “توفرت معلومات استخبارية دقيقة عن الأشخاص الذين سبق واستهدفوا المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي بالنيران غير المباشرة عدة مرات، وقد رصدت الأجهزة المعنية نوايا جديدة لتنفيذ عمليات إطلاق نار على أهداف حكومية داخل المنطقة الخضراء”.

وأضافت “تم تحديد أماكن تواجد المجموعة المنفذة لإطلاق النيران استخبارياً، وأعدّت مذكرة إلقاء قبض أصولية بحقهم مِن القضاء العراقي وفق قانون مكافحة الإرهاب”، مشيرة إلى أنه تم إلقاء القبض على أربعة عشر متهماً وهم عديد كامل المجموعة مع المبرزات الجرمية المتمثلة بقاعدتين للإطلاق.

وتابع البيان “شكلت حال إتمام عملية التنفيذ لجنة تحقيقية خاصة برئاسة وزارة الداخلية وعضوية الأجهزة الأمنية، أودعت المتهمين لدى الجهة الأمنية المختصة حسب العائدية للتحفظ عليهم الى حين إكمال التحقيق والبت بموضوعهم من قبل القضاء”.

وذكرت مصادر أمنية أنه بعد إتمام عملية إلقاء القبض على عناصر المجموعة، تحركت جهات مسلحة داخل سيارات حكومية وبدون موافقات رسمية نحو المنطقة الخضراء و اقتربت بشكل استفزازي من أحد مقرات جهاز مكافحة الإرهاب داخل المنطقة الخضراء.

وأضافت هذه المصادر أن هذه الجهات “لا تريد أن تكون جزءاً مِن الدولة والتزاماتها”، وتسعى إلى البقاء خارج سلطة القائد العام للقوات المسلحة الدستورية والقانونية”.

ويشهد مطار بغداد الدولي بين الحين والآخر هجمات بالصواريخ تستهدف أغلبها قاعدة عسكرية تستضيف قوات أميركية وتقع بجانب المطار، كما تتعرض المنطقة الخضراء، ومحيط السفارة الأمريكية في بغداد، إلى قصف صاروخي من حين لآخر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق