العناوين الرئيسيةعربي

العثور على كمية من المفرقعات في مرفأ بيروت‎

|| Midline-news || – الوسط …

قالت مصادر تابعة للجيش اللبناني إنه عُثِرَ على 1.3 طن من المفرقعات أثناء عمليات البحث في مرفأ بيروت الذي دمره الشهر الماضي انفجار هائل ناجم عن تخزين سيء لكمية كبيرة من المواد الكيماوية.

وقال الجيش في بيان له على موقعه الإلكتروني يوم أمس الجمعة ”في إطار أعمال الكشف والمسح التي تقوم بها وحدات الجيش في مرفأ بيروت، تم العثور على 1320 كيلوغراماً من المفرقعات موضبة في 120 علبة كرتونية، ومخزنة في أحد العنابر“.

وأضاف البيان :”أن عناصر تابعة لفوج الهندسة قامت بالإشراف على إزالة هذه المفرقعات و التخلص منها“.

وكان قد هز العاصمة اللبنانية بيروت انفجار ضخم في الرابع من أغسطس/ آب الفائت، دمر المرفأ وجزءاً من وسط بيروت، وأوضحت التحقيقات أن الانفجار ضرب مستودع للمفرقعات بالعنبر رقم 12 قرب صوامع القمح في المرفأ، و راح ضحيته ما لا يقل عن 190 شخصاً.

كما اندلع حريق كبير في مستودع المفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، وترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

وألقيت باللائمة في انفجار المرفأ على تخزين 2750 طناً من مادة نترات الأمونيوم شديدة الانفجار في ظروف غير ملائمة  منذ سنوات.

ودُمرت المستودعات وصوامع الحبوب الخرسانية بالمرفأ جراء الانفجار.

وفي وقت سابق صدر بيان عن الجيش اللبناني في الثالث من سبتمبر/ أيلول، قال فيه إنه عثر أيضاً على 4.35 طن من نترات الأمونيوم قرب مدخل مرفأ بيروت وذكر حينها أنه يتعامل معها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق