العناوين الرئيسيةمنوعات

العاصمة الملونة.. مخبأ فني مهيب يزين ألبانيا

|| Midline-news || – الوسط …

تمتلك ألبانيا مجموعة من السواحل المشرقة والشواطئ الرملية التي تتداخل مع المياه الزرقاء الصافية للبحر الأدرياتيكي في الغرب والبحر الأيوني في الجنوب الغربي.

وبفضل الهندسة المعمارية الفريدة، باتت مدينة جييروكاسترا تجسد التعدد الثقافي للبلاد وهي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتتعايش بين أزقتها الضيقة العديد من الثقافات المختلفة منذ قرون، كما يوجد فيها العديد من المساجد والكنائس والأسواق التاريخية الرائعة.

وتعد جيروكاستر في الجنوب واحدة من أكثر الوجهات المذهلة في ألبانيا والبلقان، وتقع هذه المدينة في جنوب البلاد، كما تعتبر واحدة من أجمل القلاع في البلاد، والتي توفر مناظر خلابة مطلة على المدينة.

وتشتهر مدينة بيرات في ألبانيا بالمنازل البيضاء المبنية على شكل صفوف متدرجة فوق التلال التي تحاذي البحر وفي مشهد مدهش، وعلى الرغم من صعوبة الوصول إليها إلا أنها مدينة تستحق الاكتشاف لما فيها من أبنية ذات هندسة معمارية فريدة داخل شوارع غريبة الطراز.

بالإضافة إلى جبل لوغار الذي يطل على منطقة فلورا البحرية وفيه العديد من المنتجعات العالمية الفاخرة ويتمتع بطقس بارد على مدار السنة.

وفي وسط ألبانيا، تقع مدينة الألف نافذة وهي من أقدم المدن في البلاد، واشتهرت بهذا الاسم بسبب النوافذ العديدة الرائعة على واجهات المباني، وتضم المدينة بعض الآثار التي يرجع تاريخها إلى 4 قرون قبل الميلاد.

كما تضم قلعة بيرات الشهيرة الرائعة التي تقع فوق هضبة عالية مُطلة على نهر أسوم ويرجع بناؤها إلى القرن 13، تتيح إطلالة بانورامية على أرجاء هذه المدينة الساحرة.

ولكونها جارة للحضارة اليونانية فهي تحتوي على الكثير من القلاع والمعالم الأثرية الرومانية والبيزنطية والعثمانية التي تتناثر في جميع المدن الرومانية وعلى جبال الألب الساحرة وبجانب البحيرات الجليدية التي تخطف الأنفاس. وتجذب العاصمة الملونة تيرانا الكثير من السياح من محبي الثقافة والهندسة المعمارية الفريدة والمعالم التاريخية والطعام التقليدي.

وهو مخبأ فني مهيب بناه الرئيس الأسبق أنور خوجة في ضواحي المدينة ويحتوي على مقتنيات وآثار ووثائق تبين تاريخ ألبانيا القديم والحديث، وتعتبر واحدة من أبرز العواصم التي تضج بالحياة والنشاط في شبه جزيرة البلقان، بفضل عجائبها الطبيعية ومتاحفها ومعارضها الفنية التي تستحق الزيارة.

وتعتبر مدينة تيرانا هي المكان الأكثر شعبية في البلاد وواحدة من أبرز العواصم التي تضج بالحياة والنشاط في شبه جزيرة البلقان، بفضل عجائبها الطبيعية ومتاحفها ومعارضها الفنية التي تستحق الزيارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى