سورية

الطيران الأمريكي يبحث عن الــ إس 300 في سورية والــ أف35 خيار الاشتباك الوحيد

|| Midline-news || – الوسط .. 

بعد إعلان روسيا تسليم دمشق منظومة الأس 300 استنفرت إسرائيل والولايات المتحدة لمعرفة أين ستنشر هذه الصواريخ ؟ومن سيعمل عليها؟ وكيف يمكن تحييدها  وتجنبها عند شن أي عملية جوية في سورية ؟.

صحيفة  “إين 24” الإلكترونية الروسية  نقلت عن مصادر إعلامية غربية تتخصص في رصد حركة الطيران أن طائرة استطلاعية تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز RC-135V  تواصل العملية الاستكشافية عند شواطئ سورية قرب ميناء طرطوس.

واضافت الصحيفة نقلا عن المصادر أن الطائرة الاستطلاعية الأمريكية  انطلقت من جزيرة كريت اليونانية وحلقت، امس الاثنين، فوق منطقة قريبة من الساحل السوري وحلقت نفس الطائرة يوم الأحد قرب ميناء طرطوس السوري.

وفي اليوم التالي عادت الطائرة الأمريكية لتحلق في نفس المنطقة بعدما وصلت طائرة روسية من طراز “أن-124” إلى قاعدة حميميم الجوية ودخلت سفينة نقل الحاويات “سبارتا-3” إلى ميناء طرطوس.

والأغلب ظنا أن الطائرة الاستطلاعية الأمريكية توجهت إلى المنطقة في مهمة الكشف عن منظومات الدفاع الجوي “إس-300” التي بدأت روسيا توردها لسورية.

هذا في الاتجاه الأمريكي  أما إسرائيليا فكتبت الصحف الروسية تحليلات حول بحث إسرئيل عن وسائل تظهر منظومة الأس 300 عاجزة عن التصدي لها وذهبت معظم الآراء باتجاه  طائرة F-35 “Lightning II” …التي يمكنها اختراق منطقة تغطية إس 300، ولكن  تل أبيب لا تمتلك الضوء الأخضر من الولايات المتحدة الأمريكية لاستخدامها كون الطائرة لم ترفع عنها السريةوبالتالي أي اشتباك لها مع الأس 300 سيعرضعها للكشف من قبل الرادارات الروسية و الخبراء العسكريين تالروس وسيحصلون على معلومات تمكنهم  من زيادة حساسية رادار المنظومة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق