دولي

الصين تجدد الإنذار البرتقالي لمواجهة العواصف المطيرة

|| Midline-news || – الوسط …

 

جدد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، إصدار إنذار باللون البرتقالي لمواجهة العواصف المطيرة في العديد من مناطق البلاد.

وقال المركز إن أمطارًا غزيرة يتوقع أن تضرب أجزاء من مقاطعات سيتشوان، و شنشي، و شانشي، و خنان، و هوبي، و آنهوي، و جيانغسو، و شاندونغ، و هيلونغجيانغ، إلى جانب بلدية تشونغتشينغ، وذلك خلال الفترة ما بين الساعة الـ8 صباح اليوم الأحد وحتى الساعة الـ8 صباح يوم الاثنين المقبل.

وحذر المركز من أن مناطق محددة في بكين وحوض سيتشوان ستشهد هطولات مطرية غزيرة، وأضاف المركز أن من المتوقع أن تشهد بعض المناطق المذكورة هطولات مطرية تتجاوز 60 مم فى الساعة، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية.

ونصح المركز العامة بالبقاء يقظين إزاء احتمال حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وانزلاقات طينية، داعياً لوقف الأنشطة فى الهواء الطلق بالمناطق المعرضة للكوارث.

وبحسب المركز؛ فإن أجزاء من مناطق وسط خنان على وجه الخصوص ستشهد أمطاراً غزيرة مع نسبة هطول مطري تتراوح ما بين 250-350 مم.

ونصح المركز المدارس ورياض الأطفال باتخاذ إجراءات الحيطة والحذر لضمان سلامة الأطفال، مُذكراً السائقين بضرورة الانتباه إلى الطرق المغمورة بالمياه والازدحام المروري.

ويعمل نظام التحذير من الأحوال الجوية في الصين وفق أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أخطرها يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى