العناوين الرئيسيةعربي ودولي

الصحة العالمية: فيروس كورونا قد لا يختفي.. وعلى البشرية التعايش معه !!

“هذا الفيروس قد يصبح مستوطناً في مجتمعاتنا وقد لا يختفي أبداًً ".

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19” قد لا يختفي أبداً وقد يتحول إلى مرض سيكون على البشرية التعايش معه.

مدير القضايا الصحية العاجلة في منظمة الصحة العالمية “مايكل راين”، قال في مؤتمر صحفي تم بثه عبر الإنترنت في جنيف اليوم الخميس: “لدينا فيروس جديد يخترق البشرية للمرة الأولى لذلك من الصعب جداً القول متى يمكن دحره”، مضيفاً “هذا الفيروس قد يصبح مستوطناً في مجتمعاتنا وقد لا يختفي أبداًً “.

دراسة حديثة نشرتها الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة أفادت بأن الفيروس المستجد من الممكن أن ينتقل بالكلام، وليس فقط عن طريق السعال والعطاس، موضحة أن جسيمات اللعاب الصغيرة الناتجة عن الكلام يمكن أن تبقى معلقة في الهواء لمدة 12 دقيقة حيث قدر العلماء أن كل دقيقة من التكلم بصوت عالي يمكن أن تولد أكثر من ألف من الجسيمات التي تحتوي على الفيروس، وقادرة على البقاء في الهواء لمدة 8 دقائق أو أكثر في مكان مغلق.

يذكر أن فيروس كورونا بات منتشراً في معظم دول العالم، وأصابت هذه الجائحة حتى اللحظة أكثر من 4 ملايين شخص، فيما تجاوز عدد الوفيات الـ 297 ألف،وفق تقارير رسمية. وبالمقابل، تجاوز عدد المتعافين في العالم حاجز المليون، وذلك حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى