العناوين الرئيسيةسورية

الصحة: الالتزام بالإجراءات الوقائية والضوابط الصحية خلال انتخابات مجلس الشعب

أعلنت وزارة الصحة عن الإجراءات الوقائية والضوابط الصحية الواجب اتخاذها خلال انتخابات مجلس الشعب المقررة في التاسع عشر من تموز الجاري وذلك للتصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره.

وبينت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أنه من الضروري الالتزام بإجراءات التباعد المكاني وتحديد عدد الأشخاص المفترض وجودهم في المراكز الانتخابية وعدد المقترعين المفترض وجودهم في ذات الوقت داخل القاعة بما يتناسب مع سعتها.

ودعت الوزارة إلى تعزيز الشروط الصحية في المراكز الانتخابية كالتهوية ومنع التدخين وارتداء الكمامات من قبل العاملين على صناديق الانتخاب والوكلاء واستخدام مواد التعقيم بعد عملية التصويت إضافة إلى نشر ملصقات توعوية عن المرض وطرق انتقاله وأساليب الوقاية منه.

وبالنسبة للناخبين أكدت الوزارة في بيانها أنه يجب استخدام قلم شخصي في عملية الانتخاب وارتداء كمامة في حال الشعور بأي عارض ومن قبل المرضى المزمنين وكبار السن لافتة إلى أهمية مغادرة المركز الانتخابي فور الانتهاء من عملية الانتخاب وخاصة كبار السن والمرضى المزمنين ومنقوصي المناعة.

وشددت الوزارة في بيانها على الالتزام بالشروط الصحية عند السعال والعطاس وغسل اليدين لمدة 20 ثانية عند العودة أو تعقيمها بالكحول مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالضوابط الصحية خلال الأنشطة والمناسبات الاجتماعية التي ينظمها الفائزون بالانتخابات إضافة إلى توافر الشروط الصحية في المضافات وغيرها عبر إقامتها في مناطق ذات تهوية طبيعية وعدم المصافحة والتقبيل وعدم تقديم النراجيل ومنع التدخين وتطبيق شروط التباعد المكاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق