العناوين الرئيسيةعربي ودولي

السودان: قتلى ومصابين بنيران قناصة استهدفت تظاهرة للطلاب في مدينة الأبيض

|| Midline-news || – الوسط …

 

سقط 7 قتلى، أربعة منهم على الأقل من الطلاب، إثر تعرّضهم لإصابات مباشرة برصاص قناصة الأمن في مدينة الأبيض، في ولاية شمال كردفان بالسودان، بعد خروجهم في موكب الثانويات السلمي. فيما أشارت لجنة أطباء السودان المركزية، إلى وجود عدد كبير من الإصابات، بعضها حرجة. تم على إثرها تعليق الدراسة بجميع المدارس في مدينة الأبيض.

وحمَّل قيادي بالحرية والتغيير المجلس العسكري الانتقالي مسؤولية ما وصفها بـ”مجزرة مدينة الأبيض”..فيما، نشر “حزب المؤتمر السوداني” عبر “تويتر”، تسجيل فيديو يوثق لحظة إطلاق النار على موكب طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مدينة الأبيض، وفق تأكيده.

وقال شهود عيان ، إن التوتر يسود مدينة الأبيض في وقت يتوقع فيه ارتفاع عدد القتلى بعد إصابة أربعة أشخاص إصابات خطرة، نقلوا بعدها إلى غرف الإنعاش بمستشفى المدينة.

كما أفاد شهود عيان بأن وحدات من الجيش السوداني بدأت في الانتشار في شوارع المدينة للسيطرة على الأوضاع، فيما بدأ الأهالي تشييع ضحاياهم في مواكب حاشدة تستنكر الحادثة ومطالبة بالقصاص، وأكد شهود عيان أن ألسنة اللهب لا تزال تتصاعد في بعض أحياء المدينة.

وأفاد ناشطون عبر “تويتر” بخروج الآلاف في مدينة الأبيض إلى الشارع، على الرغم من عمليات القنص في الشوارع ضد طلاب المدارس، وقد تجمهر عدد كبير من المواطنين أمام المستشفى الذي نُقل إليه الجرحى، تنديداً بما حصل.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أفادت وزارة الصحة السودانية، أمس الأحد، بسقوط 184 قتيلًا يشمل العسكريين والمدنيين منذ بدء الاحتجاجات في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018 وحتى مطلع يوليو/ تموز الجاري.

في حين كانت لجنة الأطباء المركزية المعارضة قد أفادت في 19 يونيو/ حزيران الماضي، بأنّ عدد قتلى الاحتجاجات في السودان منذ كانون الأول الماضي بلغ 246، وعدد المصابين المسجلين لديها بلغ ألفًا و353 شخصًا.

 

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى