عربي

السودان: البرهان يؤدي اليمين رئيساً لمجلس السيادة

|| Midline-news || – الوسط …

أدى الفريق أول عبد الفتاح البرهان اليوم الأربعاء اليمين الدستورية رئيساً لمجلس السيادة بالسودان، أمام رئيس القضاء، وذلك بعد إعلان تشكيلة المجلس أمس الثلاثاء.

وأدى البرهان اليمين مرتدياً الزي العسكري في مراسم جرت بالقصر الجمهوري في الخرطوم.

وسيؤدي الأعضاء العشرة الباقون في مجلس السيادة اليمين في وقت لاحق اليوم الأربعاء، كما ينوقع أن يؤدي أيضاً عبد الله حمدوك المرشح لتولي رئاسة الوزراء اليمين اليوم .

وأكمل السودان امس الثلاثاء تشكيل مجلس السيادة المؤلف من 11 عضواً، والذي سيدير البلاد لفترة انتقالية تمتد لثلاث سنوات لحين إجراء انتخابات.

ويحل مجلس السيادة محل المجلس الانتقالي الذي كان يرأسه البرهان. كما يمثل أعلى سلطة في البلاد لكنه سيمنح صلاحيات تنفيذية لمجلس الوزراء.

وقبل ذلك ذكرت مصادر في قوى الحرية والتغيير السودانية، أن عبد العزيز الحلو، رئيس الحركة الشعبية شمال، هدد باستئناف القتال إذا تم اختيار صديق تاور مرشح قوى التغيير لمجلس السيادة.

وتسلم المجلس الانتقالي في السودان، الثلاثاء، أسماء مرشحي قوى الحرية والتغيير للمجلس السيادي. وجاء ذلك خلال اجتماع عاجل بين الانتقالي والتغيير لإجازة القائمة النهائية للسيادي.

وفي وقت سابق، أمس الثلاثاء، حسمت قوى الحرية والتغيير أمر مرشحيها الخمسة للمجلس السيادي بعد اجتماعات مطولة استمرت لساعات في دار حزب الأمن القومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق