دولي

السلطات الإيرانية تفتح تحقيقاً في انفجار هز شرق طهران

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية أن الانفجار الذي وقع في شرق طهران ناتج عن انفجار مخزن للغاز الطبيعي في منطقة بارتشين، وهي منطقة تضم بعض الصناعات العسكرية الحساسة“.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الايرانية العميد “أمير عبدي” اليوم الجمعة في بيان:”بدأت فرق الطوارئ بإخماد النيران الناجمة عن انفجار خزان الغاز الصناعي في شرق العاصمة طهران”. 

وأكد عبدي:”لا خسائر بشرية في انفجار خزان الغاز الصناعي في شرق طهران”.

زكان انفجار ضخم قد هز شرق العاصمة الإيرانية طهران، في وقت متأخر من ليل أمس الخميس، وسط تضارب في الأنباء عن سبب ومكان الانفجار تحديداً.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وصوراً عبر موقع ”تويتر“، وقالوا إنها للحظة الانفجار الذي أضاء سماء شرق طهران في منطقة جبلية.

وأكد التلفزيون الإيراني، وقوع انفجار شرق طهران، مشيراً إلى أن ”الجهات المعنية المختلفة تحقق في سبب الانفجار“، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقال مساعد الشؤون الأمنية في بلدية طهران، حميد رضا كودرزي، في تعليقه على الانفجار: ”نبحث الاستعانة بالقوات العسكرية لبحث الأمر“، وفق ما نقلت عنه وكالة الطلبة الإيرانية ”ايسنا“.

وتعددت الروايات التي ذكرتها وسائل إعلام إيرانية وناشطون على مواقع التواصل، حول سبب ومكان الانفجار.

وأفاد موقع ”زيتون“ الإخباري، أن ”الانفجار وقع في قاعدة عسكرية بمنطقة خجير بطهران“.

فيما ذكر موقع ”نور نيوز“ الإخباري، أن ”الصور التي تتداول منذ مساء الخميس عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول انفجار بشرق طهران، تتعلق بانفجار لمخزن غاز بمنطقة قريبة من إحدى مراكز وزارة الدفاع الإيرانية، ولا صلة له بأي مواقع عسكرية“.

من جانبه، أشار حساب تلفزيون ”من وتو“ المعارض، على ”تويتر“، أن ”ما حدث في برديس شرق طهران مساء الخميس، يتعلق بانفجار في مخزن ذخائر“.

بدورها، نشرت صفحة تلفزيون ”إيران انترناشونال“، صورة للانفجار، وعلقت عليها بالقول: ”صورة متداولة من قبل عدد من النشطاء في طهران تظهر الضوء الناتج عن انفجار في شرق العاصمة، والذي أضاء السماء لعدة ثوان“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق