عربي ودولي

السعودية تنشر منظومات مراقبة جوية على الحدود مع العراق

وزير الخارجية الأمريكي طلب من رئيس الوزراء العراقي ضمان "ألا يصبح العراق منصة جديدة للهجمات".

|| Midline-news || – الوسط …

نشرت السعودية منظومات مراقبة على حدودها مع العراق، بعد تقارير غير مؤكدة عن قصف مواقع نفطية سعودية من طائرات مسيرة انطلقت من العراق.

ونقلت وسائل اعلام عراقية عن مصادر أمنية أن مسؤولين أمنيين سعوديين، اتصلوا بنظرائهم العراقيين، بعد تقارير تحدثت عن انطلاق طائرات مسيرة من العراق، لاستهداف منشآت نفطية، لإبلاغهم بنشر منظومات الدفاع الجوي على الحدود.

وأضافت المصادر، أن “الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أبلغ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي خلال اتصال هاتفي “بخطورة تكرار مثل هذه الهجمات على العلاقات بين البلدين، وأهمية أن يمسك الجيش العراقي بالجانب العراقي من الحدود ويبعد الجماعات المسلحة عنه”.

يأتي ذلك بعدما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الهجمات بطائرات مسيَّرة على خطوط الأنابيب في السعودية في 14 أيار الماضي، نفذت انطلاقاً من مناطق جنوب العراق.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” حض عادل عبد المهدي على اتخاذ خطوات لضمان “ألا يصبح العراق منصة جديدة للهجمات”.

ونفى رئيس وزراء العراق في وقت سابق صحة هذه المعلومات، مشيرا إلى أن الأجهزة الاستخباراتية العراقية أكدت له عدم حدوث هذا الأمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى