عربي ودولي

الرياض تعترف بسقوط جرحى بعد إصابة مطار “أبها” بـصاروخ “كروز” يمني

|| Midline-news || – الوسط …

أكد مصدر في القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني  أنه تم استهداف مطار مدينة أبها السعودية بصاروخ من نوع “كروز”،

وقد اعترفت وكالة الأنباء السعودية  بسقوط 26 جريحاً باستهداف المطار،فيما أكد الناطق باسم تحالف الحرب في اليمن، العقيد تركي المالكي سقوط “مقذوف معاد”، بصالة القدوم في مطار أبها الدولي.

كما أطلقت القوة الصاروخيّة للجيش واللجان الشعبية ثلاثة صواريخ من نوع “زلزال1” على تجمّعات للتحالف السعوديّ في جبهة عسير.

وأكد سريع إن صاروخ  كروز المجنح دك برج المراقبة بشكل مباشر ما أدى إلى تدميره وخروجه عن  الخدمة، مشيرا إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار.

وأضاف ” لم تستطع أحدث المنظومات الأمريكية التصدي للصاروخ وقد أصابت هذه الضربة العدو بالذعر والخوف وتسببت بحالة إرباك كبيرة في صفوفهم”.

وأكد السريع ان ” استهداف مطار أبها بصاروخ كروز يأتي في إطار الدفاع عن النفس والرد المشروع على العدوان والحصار وإغلاق المطارات منذ 5 سنوات”.

وأضاف أمام تعنت دول العدوان واستمرار أسلوبها العدواني عسكريا واقتصاديا وإنسانيا فإننا لن نألوا جهدا في ردع العدو ورفع بغيه وظلمه عن  شعبنا اليمني وهو أمر كفلته لنا كافة القوانين الدولية والأعراف البشرية”.

وتابع  ننوه إلى ما سبق ونبهنا إليه كافة المواطنين والشركات العاملة في دول العدوان إلى الابتعاد عن كافة المطارات والمواقع العسكرية”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى