العناوين الرئيسيةعربي ودولي

الرئاسة اللبنانية: الحريري يحاول فرض أعراف حكومية جديدة خارجة عن الدستور

//Midline-news// الوسط..

 

اتهمت رئاسة الجمهورية اللبنانية رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، بأنه يحاول فرض أعراف جديدة في عملية تشكيل الحكومة، على نحو يخرج عن الأصول والدستور والميثاق الوطني.

 

وأشارت الرئاسة في بيان لها، تعقيبا على الكلمة المتلفزة التي ألقاها الحريري بمناسبة ذكرى اغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، ورد فيه: “الحريري استغل ذكرى استشهاد والده ليلقي كلمة تناول فيها ملابسات تشكيل الحكومة، وضمنها مغالطات كثيرة وأقوال غير صحيحة لسنا في وارد الرد عليها مفصلا لتعذر اختصار 14 لقاء في بيان”.

وأضاف البيان : “تكفي الإشارة إلى أن ما أقر به رئيس الحكومة المكلف في كلمته، كاف للتأكيد بأنه يحاول من خلال تشكيل الحكومة، فرض أعراف جديدة خارجة عن الأصول والدستور والميثاق”.

وكان سعد الحريري ادعى في كلمته، أن “التشكيلة الحكومية المقترحة التي قدمها إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، جميع الوزراء بها من الاختصاصيين غير الحزبيين، وتخلو من الثلث الوزاري المعطل، وأن هذا الأمر هو السبيل الوحيد لإنقاذ لبنان وانتشاله من الأزمات”.

وشدد على أن “التشكيلة الحكومية التي سبق وقدمها لرئيس الجمهورية، تضم 4 وزراء رشحهم عون بصورة مباشرة، إلى جانب وزير خامس مقرب بشكل كبير من رئيس البلاد”، على حد قوله.

 

المصدر: “الوكالة الوطنية للإعلام”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى