علوم وتكنولوجيا

الذكاء الصناعي يحول “إيريكا” الروبوت إلى نجمة سينمائية

|| Midline-news || – الوسط …

بعد عقود طويلة من تناول الأفلام والمسلسلات قصص الذكاء الاصطناعي “AI” والخيال العلمي والفضاء وتجسيد عشرات نجوم الفن لبطولات تلك الأفلام والقصص، جاء الدور ولأول مرة على روبوتات الذكاء الاصطناعي لتصنع بطولة أفلام هوليوود التي تتحدث عنهم في الأساس.

وبحسب موقع gamespot.com فإن “إيريكا” ستكون أول روبوت ذكاء اصطناعي AI يجسد دور البطولة في فيلم خيال علمي جديد تبلغ ميزانية إنتاجه 70 مليون دولار أمريكي سوف يحمل اسم “b.” .

وستدور أحداث فيلم “b.” حول عالم يكتشف الأخطار والكوارث الناجمة عن برنامج متطور لإحداث طفرات في الحمض النووي للبشر، الذي سيتم حقنه داخل هيكل بطلة الفيلم التي تجسدها روبوت الذكاء الاصطناعي “إيريكا”.

وبالحديث عن قصة صناعة “إيريكا” بطلة الفيلم وشخصيته الرئيسية، فإن عملية الإنتاج جاءت كثمرة تعاون مشترك بين فريق من الخبراء المتخصصين في تقنية الذكاء الاصطناعي AI ضم علماء من جامعتي أوساكا وكيوتو اليابانيتين.

ومن جانبه أوضح “هيروشي إيشيجورو” رئيس الفريق البحثي الياباني أن “إيريكا” تتميز بخوارزميات ذكاء اصطناعي AI متطورة، تجعلها قادرة على التصرف والتعلم خلال تعرضها لجلسات مكثفة لتدريبها على التحدث من خلال مشاعرها، والتعامل مع لغة الجسد وسرعته.

وأكد ” إيشيجورو” أن التطور الذي تحرزه إيريكا وقدرة نظامها التقني على الاستيعاب والتعلم، مع توالي جلسات التدريبات المكثفة على التمثيل، تفتح الباب أمام مشاهدة الجمهور لنجوم سينمائيين غير بشريين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق