العناوين الرئيسيةعربي ودولي

الديمقراطيون: ترامب كان يدرك جيدا ما يفعله يوم اقتحام الكونغرس ..

//Midline-news// الوسط..

 

قال الديمقراطيون الذين يسعون لإدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتهمة “تحريض مؤيديه على اقتحام مبنى الكونغرس”، إن ترامب كان يعلم جيدا ما يقوم به عندما دعا أنصاره للاحتشاد.

وفي اليوم الثالث من المحاكمة، قدم الأعضاء الديمقراطيون بمجلس النواب المثال تلو الآخر عن ممارسات ترامب قبل الهجوم لتوضيح نواياه عندما دعا مؤيديه إلى الذهاب إلى مبنى الكونغرس و”القتال بضراوة”.

جيمي راسكين ,مدير فريق الديمقراطيين في المحاكمة قال: “لم يكن ما حدث يوم السادس من كانون الثاني تحولا مفاجئا عن سلوك طبيعي ملتزم بالقانون ونهج سلمي، بل كان هذا أسلوبه (ترامب) الأساسي”.

وصرحت النائبة الديمقراطية ديانا ديجيتي بأنه عندما وجهت السلطات تهما جنائية لعدد ممن اقتحموا الكونغرس، قالوا إنهم كانوا يعتقدون أنهم ينفذون أوامر ترامب في ذلك اليوم. مضيفة أن: ” الرئيس طلب منهم أن يكونوا هناك، لذلك ظنوا حقا أنهم لن يتعرضوا للعقاب”.

ولن يتمكن الديمقراطيون على الأرجح من حشد العدد المطلوب لإدانة ترامب وحرمانه من تولي أي منصب عام مجددا، نظرا لأن 6 جمهوريين فقط انضموا إلى الديمقراطيين في التصويت في مجلس الشيوخ الذي يضم 100 عضو لصالح المضي في المحاكمة.

وتحتاج الإدانة إلى موافقة ثلثي أعضاء المجلس وهو ما يعني تأييد 17 عضوا جمهوريا على الأقل.

وكان مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون قد وجه في 13 كانون الثاني تهمة التحريض على التمرد للرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب .

المصدر: رويترز
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى