منوعات

الدوري الإيطالي يلحق بركب العائدين

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، استئناف النشاط مجدداً بدءاً من يوم 13 يونيو/ حزيران المقبل، لينضم “الكالتشيو” لركب الدوريات الأوروبية الكبرى العائدة للحياة.

وتوقف النشاط الرياضي في إيطاليا منذ شهر مارس/ آذار الماضي، على غرار معظم دول العالم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد على نطاق واسع بالبلاد.

وأصدرت الرابطة بياناً رسمياً اليوم الخميس، أعلنت من خلاله استئناف بطولة كأس إيطاليا من الدور نصف النهائي يوم 13 حزيران / يونيو، دون الكشف عن مواعيد محددة لمباراتي يوفنتوس وميلان، وإنتر ميلان مع نابولي.

وذكرت الرابطة أن منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي ستعود للحياة بدءاً من يوم 20 حزيران / يونيو، بعد أسبوع واحد من بطولة الكأس.

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس، عن استئناف المسابقة اعتباراً من يوم 17 حزيران /يونيو المقبل.

وجاء الإعلان الرسمي قبل أقل من ساعة واحدة على نبأ استثناف الدوري الإيطالي بعد فترة طويلة من التوقف.

ويعود الدوري الإنجليزي عبر مباراتي مانشستر سيتي وأرسنال، وأستون فيلا مع شيفيلد يونايتد، المؤجلتين قبل توقف النشاط.

مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي

في المقابل، ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن مسؤولي دوري الدرجة الأولى استقروا بالفعل على آلية استئناف النشاط مجدداً في المرحلة المقبلة، بدءا من 11 حزيران / يونيو المقبل.

ويدرس المسؤولون في إسبانيا إقامة مباراة واحدة على الأقل يومياً للمرة الأولى في تاريخ الدوري الإسباني، إلا أن القرار الرسمي في هذا الشأن سيتم الإعلان عنه خلال أيام قليلة.

ويمكن القول إن الدوري الألماني هو ما فتح الباب أمام كافة البطولات الرياضية للعودة مجدداً، بعد فترة من التوقف جراء فيروس كورونا المستجد.

واستأنفت مباريات “البوندسليجا” بالفعل منذ أسبوعين، وتقام وسط إجراءات شديدة الحذر على رأسها منع حضور الجماهير وتعقيم الكرات وحظر الاحتفالات بالأهداف بين اللاعبين.

بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى