العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

الدكتور محمد عامر المارديني.. رجل العلم والتعليم والأدب والإنسانية رئيساً لجامعة الأندلس

|| Midline-news || – الوسط …

 

أشرق الصباح على طلاب جامعة “الأندلس” للعلوم الطبية؛ بخبر سار، إذ تمّ تعيين الأستاذ الدكتور محمد عامر المارديني رئيساً للجامعة. بخاصة أن الدكتور المارديني كان مستشار جامعة الأندلس للشؤون الاعتمادية والعلاقات الدولية.. وقد خَبر الطلبة جهود المارديني لتوفير الاتصالات واللقاءات الأكاديمية بين كوادر الجامعة والخارج ومساعيه لتطويرها، وجهوده المستمرة في بناء وتطوير العلاقات مع الجامعات والهيئات والمنظمات ذات الصلة بالعملية التعليمية والبحثية والإدارية للجامعة خارج سورية، بما يخدم العملية التعليمية والطلبة معاً.

وقد أمضى المارديني حياته منذ الجامعة؛ في ربوعها وميادينها العلمية كطالب ثم حائز على إجازة في الصيدلة والكيمياء الصيدلية من جامعة دمشق، ثم حصوله على درجة الدكتوراه في الصيدلة من ألمانيا. فرئاسته لقسم الكيمياء الصيدلية والمراقبة الدوائية في كلية الصيدلة بدمشق، فوكيل كلية الصيدلة للشؤون الإدارية/ ثم وكيل جامعة دمشق للشؤون العلمية، ثم رئيساً لجامعة دمشق. إلى أن أصبح وزيراً للتعليم العالي في أصعب المراحل التي مرت على سورية خلال سنوات الحرب عليها.

وبتعيين معالي وزير التعليم العالي السابق أ. د. محمد عامر المارديني في منصبه الجديد رئيساً لجامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية، يعني أن الجامعة أمام مرحلة علمية وعملية جديدة يقودها رجل علم وأكاديمية وكفاءة وإنسانية.. فضلاً عن كون رئيسها رجل أدب وفكر وحرف.

صحيفة “الوسط” ممثلة برئيس تحريرها، وكامل فريق العمل من إدارة ومحررين وفنيين، يتمنون أن يسدد الله تعالى خطى الدكتور محمد عامر المارديني؛ لما فيه الخير، ويهنئون أساتذة وإداريي وطلبة جامعة الأندلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق