سورية

الدفاع الروسية لواشنطن .. إن لم ترغبوا في محاربة داعش فلا تعيقونا !

midline-news || الوسط..

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية في سوريا مزودة بكل ما يلزمها لمحاربة الإرهاب ، وقال اللواء إيغور كوناشينكوف ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع ، في معرض تعليقه على دعوة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، مارك تونر ، الدول الأخرى إلى عدم دعم الناقلات التي تمد القوات الروسية الجوية في سوريا بالوقود ، قال كوناشينكوف إن ( تونر ) دعا علناً في تصريحاته هذه إلى إعاقة القوات الجوية الفضائية الروسية في حربها مع الإرهاب الدولي في سوريا .

وأضاف كوناشينكوف : ” في السابق ، تجلت إجراءات الولايات المتحدة المضادة لروسيا في التعامل مع تنظيمي ” داعش ” و” النصرة ” في تأخير أي مفاوضات ، وفي التخلف عن فصل المعارضة عن الإرهابيين ، وفي الوعود الدائمة لتقديم معلومات عن المسلحين .. لكن الآن ، السيد تونر دعا علنا الدول الأخرى إلى إعاقة مجموعتنا الجوية لمكافحة الإرهاب الدولي في سوريا ، من أجل تقليل فشل السياسة الأمريكية بطريقة أو بأخرى ، في سوريا بدءا من عام 2014 .

وقال كوناشينكوف : ” تؤكد مثل هذه التصريحات الصادرة من ممثل وزارة الخارجية الأمريكية ، للأسف ، تقييماتنا السابقة بأن مكافحة الإرهاب الدولي في سوريا لم تكن أبدا هدف الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها ” .

ووفقا لكوناشينكوف ، ” فقد تمكنت العملية العسكرية الروسية خلال عام واحد فقط من تحقيق ما يمكن للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تحقيقه فقط في الأحلام ” .

و اضاف : ” استعادت أكثر من ألفي منطقة سكنية الحياة المدنية ، إذ تعمل فيها كافة الخدمات العامة والمساعدات الاجتماعية والأمنية ، وأوقفت 86 جماعة مسلحة الأعمال العدائية بالإضافة إلى عودة مئات الآلاف من السوريين إلى منازلهم في مختلف مناطق الدولة لبدء الحياة المدينة من جديد ” .

وختم كوناشينكوف بالقول : ” إذا لم تستطيعوا أو لم ترغبوا في محاربة ” داعش ” و ” النصرة ” فعلى الأقل لا تعيقونا ” .

وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق