العناوين الرئيسيةسورية

الدفاع الروسية تنفي استهدافها سوقا” شعبية في إدلب وتؤكد :الخوذ البيضاء تكذب

الوسط-midline-news:
نفت وزارة الدفاع الروسية استهدافها لسوق شعبي في محافظة إدلب السورية، بالطيران الحربي، حيث وصفت هذه الأخبار التي نشرتها وسائل إعلام معارضة بأنها مزيفة.

ونقلت وكالات الانباء الروسية بياناً عن الدفاع الروسية جاء فيه:”إن التصريحات التي أدلى بها تنظيم الخوذ البيضاء الممول من الولايات المتحدة وبريطانيا، حول مهاجمة السوق في معرة النعمان في محافظة إدلب بطائرات تابعة لقوات الفضاء الروسية الجوية، مزيفة”.

وأكد البيان على أن الطيران الحربي الروسي لم يقم بأي مهمة بهذه المنطقة في إدلب.

ويأتي ذلك بعدما نشر “المرصد” المعارض صباح اليوم خبراً مفاده أن الطيران الحربي الروسي استهدف سوقاً شعبياً في إدلب، ما أودى بحياة العشرات من المدنيين.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة “رويترز” البريطانية عن قيادي في الفصائل المسلحة الموالية لتركيا أن روسيا أرسلت قوات برية لمشاركة القوات السورية بالعملية العسكرية في تلك المنطقة، فيما نفت الدفاع الروسية هذه الأخبار أيضاً مشددة على أنه ليس لديها قوات برية في تلك المنطقة.

يشار إلى أن الفصائل المسلحة والجهات الداعمة لها في إدلب تحاول باستمرار الحديث عن استهداف القوات السورية والروسية للمدنيين في إدلب، في الوقت الذي تقوم بمنعهم من مغادرة المحافظة عبر الممرات الإنسانية التي أُنشئت لهذا الأمر، كما كشفت الدفاع الروسية مسبقاً أن مسلحو “النصرة” نقلوا أسحتهم إلى مناطق انتشار المدنيين في إدلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق