سورية

الخارجية ترد على بيان القمة العربية بشأن الوجود الإيراني في سورية.

|| Midline-news || – الوسط …

 

صرح مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم، أن سورية ترفض ما ورد في البيان الختامي للقمة العربية الطارئة التي عقدت في السعودية بخصوص ما سمته التدخل الإيراني في الشؤون السورية وتعتبر أن ما ورد في هذا البيان يمثل بعينه تدخلا غير مقبول في الشؤون الداخلية السورية.

وتابع المصدر، أن الوجود الإيراني في سورية مشروع لأنه جاء بطلب من الحكومة السورية وساهم بدعم جهود سورية في مكافحة الإرهاب المدعوم من قبل بعض المجتمعين في هذه القمة.

وجاء في البيان الختامي للقمة العربية المنعقدة أمس في مكة: “ندين استمرار الدعم الإيراني للميليشيات الحوثية، وأيضا التدخل الإيراني في شؤون دولة البحرين الشقيقة، يجب أن نقف في وجه أي تهديد إيراني لمصادر الطاقة أو الملاحة البحرية”، مشدداً على ضرورة وقف التدخل الإيراني المتواصل في الأزمة السورية، على حد تعبيره.

وتابع المصدر، كان” حريا بهذه القمة إدانة تدخلات الدول الاخرى في الشأن السوري والتي تفتقد إلى الشرعية والمشروعية وكانت وما تزال تهدف إلى تقديم الدعم اللامحدود بمختلف إشكاله إلى المجموعات الإرهابية واطالة أمد الأزمة في سورية” .

ويذكر أن إيران، اليوم، علقت على البيان الختامي للقمة الخليجية، وعبرت خارجيتها عن أسفها للاتهامات التي وجهت إلى بلادها والتي وصفتها بأنها “لا أساس لها”، وذلك بحسب وكالة “فارس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق