العناوين الرئيسيةعربي ودولي

الخارجية الروسية تطالب “تويتر” برفع الحظر عن حساب السفارة الروسية في سورية

|| Midline-news || – الوسط … 

حجب موقع “تويتر” حساب السفارة الروسية في سورية، حيث طالبت الخارجية الروسية برفع الحجب معتبرة أن هذا التصرف انتهاك لحرية الرأي من قبل إدارة الموقع.

ونقلت وسائل الاعلام عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان أصدرته اليوم الأربعاء: “تم حجب الحساب الرسمي للسفارة الروسية في سورية بدون تقديم أي تفسيرات، نعتبر هذا رقابة وانتهاكاً صارخاً لحرية الرأي من قبل إدارة الموقع الاجتماعي”.

ودعت الوزارة إدارة الموقع لرفع الحظر عن الحساب الذي عادة ينشر حقائق عديدة عن الفصائل المسلحة “جبهة النصرة” والجهات التابعة لها كمنظمة “الخوذ البيضاء”.

ووفقاً لـلمسؤول في الوزارة  ذكرت مسبقاً البعثة الدبلوماسية للاتحاد الروسي في جنوب أفريقيا أن “تويتر” قد حجب حساب السفارة الروسية في سورية بسبب انتقاد منظمة “الخوذ البيضاء“.

وقالت السفارة الروسية في جنوب إفريقيا في بيان: “شرطة الفكر موجودة هنا، قامت تويتر بحجب صفحة السفارة الروسية في سورية بعد نشرها منشوراً انتقدت فيه منظمة الخوذ البيضاء المستندة إلى الحقائق ومستشهدة ببيانات من وزارة الدفاع الروسية”.

وأضاف البيان: “هذا يثبت فقط أن الحسابات” العادية “ليس لها الحق في أن يكون لها وجهة نظر مختلفة”.

وتنشر روسيا باستمرار حقائق عديدة حول حقيقة ما يقوم به المسلحين في سورية، لا سيما منظمة “الخوذ البيضاء” التي تحاول رسم طابع إنساني وطبي عنها، في حين تزود “جبهة النصرة” بإسطوانات الغازات السامة لتنفيذ استفزازات كيميائية واتهام القوات السورية بها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى