عربي

الجزائر: لدى المغرب رغبة صماء في جر إسرائيل لمغامرة خطرة ضد الجزائر

|| Midline-news || – الوسط …

 

قالت وزارة الخارجية الجزائرية اليوم الأحد، إن التصريحات الكاذبة الصادرة عن المغرب تعكس “رغبة صماء” في جر إسرائيل إلى ” مغامرة خطرة” موجهة ضد الجزائر.

ووصفت وزارة الخارجية في بيان لها ناصر بوريطة، وزير خارجية المملكة المغربية بكونه “المحرض الحقيقي” على “التصريحات الكاذبة والخبيثة الصادرة عن المغرب بشأن الجزائر ودورها الإقليمي وعلاقاتها مع دولة ثالثة”، والتي تناقلتها الصحافة الدولية.

وحذرت الوزارة من أن تعكس هذه التصريحات ”رغبة مكتومة من المغرب في جر حليفها الشرق أوسطي الجديد ( إسرائيل) إلى مغامرة محفوفة بالمخاطر موجهة ضد الجزائر وقيمها ومواقفها الثابتة”.

وتابع ذات المصدر يقول “هذه المغامرة الخطيرة التي تراهن على الأسوأ، تشكل إنكارًا رسميًا لليد الممدودة المزعومة، والتي تستمر الدعاية المغربية في الترويج لها بشكل مسيء وعبثي”.

كما أبرز أن المشهد العام الذي تبقى الدول المغاربية شاهدة عليه، “يعكس هروبًا انتحاريًا متهورًا”، وان “رئيس الدبلوماسية المغربية يحاول بمكر أن يضيف إلى محاولته اليائسة تشويه قضية تصفية الاستعمار التي تخص الصراع في الصحراء الغربية، جهة فاعلة جديدة تمثلها قوة عسكرية شرق أوسطية، تواصل رفض السلام العادل والدائم مع الشعب الفلسطيني الذي تحمله مبادرة السلام العربية التي ترتبط بها الجزائر بصدق”.

يشار إلى أن المغرب وقع اتفاقا العام الماضي بشأن إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى