دولي

الخارجية الإيرانية :لا توجد مفاوضات بين واشنطن وطهران

|| Midline-news || – الوسط …

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “عباس موسوي” أنه لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن “موسوي” نفيه بقوة ما نُقل عن مسؤول كويتي، عن بدء مفاوضات بين إيران وأمريكا، قائلاً: “لا توجد أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة بين إيران وأمريكا”.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي “خالد الجار الله”، قال في تصريح للصحفيين أدلى به على هامش مشاركته في مائدة رمضانية أقامتها وزارة الخارجية الكويتية، أول أمس الجمعة: “يبدو أن المفاوضات بين الطرفين (إيران وأمريكا) قد بدأت، فهناك تحرك واتصالات”، مستشهدا بزيارة وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي إلى طهران مؤخراً.

وقال الجار الله إن الكويت ترحب بأي جهود تبذل في إطار تخفيف التصعيد في منطقة الخليج.

وأكد أن الكويت لديها الثقة في أن تسود الحكمة والعقل وأن يكون الهدوء هو سيد الموقف وألا يكون هناك صدام في المنطقة، لافتا إلي أن تلك الثقة تستمد من التصريحات حيث أبدى الجانبان الأمريكي والإيراني عدم رغبتهما في الحرب، وبالتالي نحن ضمن هذه الدائرة نعتقد أن هناك ما يدعو للأمل والتفاؤل في أن تكون هناك سيطرة بما لا يشكل خطورة أو تهديد لأمن المنطقة.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، فيما يتزايد القلق حيال تفجر صراعٍ محتمل، في وقت تشدِّدُ فيه واشنطن العقوبات والضغوط السياسية على طهران، وتكثف من وجودها العسكري في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق