دولي

الحرائق تعود لكاليفورنيا.. سباق زمني لمواجهتها قبل حصارها لجبال الألب

|| Midline-news || – الوسط …

 

كافح الآلاف من رجال الإطفاء في الولايات المتحدة الأمريكية أمس الثلاثاء، لمنع حريق عملاق من الاقتراب من بحيرة تاهو وهي بحيرة جبال الألب الزرقاء المحاطة بمنتجع على طول خط ولاية كاليفورنيا ونيفادا.

وبحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية، فقد قال توم بورتر، مدير إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا ، إن حريق كالدور ، الذي تم احتواؤه بنسبة 9٪ فقط ، أصبح الأولوية لموارد مكافحة الحرائق.

وتابع “إنها تطرق باب حوض بحيرة تاهو، ونبذل كل جهودنا لإبقائها خارج الحوض ولكننا نحتاج أيضًا إلى أن ندرك أن هذا احتمال قائم وفقا للطريقة التي اشتعلت بها الحرائق.”

وأدى حريق كالدور بالفعل إلى حرق ما يقرب من 180 ميلاً مربعاً (466 كيلومترًا مربعًا) من غابة إلدورادو الوطنية ودمر أكثر من 630 مبنى، بينما لا يزال أكثر من 17000 مبنى تحت التهديد.

وأظهر الحريق سلوكًا متطرفًا وتحدى جهود الاحتواء، ما دفع المسئولين للتوجه عبر التضاريس شديدة الانحدار والوعرة ، والكفاح لإبعاد النيران عن المجتمعات المحصورة في الأخاديد المغطاة بالصنوبر، كما تسبب الحريق في تلوث الهواء بنسب خطيرة والتي تسببت في الضغط على صناعة السياحة في تاهو ، التي تغذي الاقتصادات المحلية.

وأغلقت خدمة الغابات الأمريكية تسع غابات وطنية في شمال كاليفورنيا خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وسيتم إغلاقها خلال عيد العمال.

وأجبر الدخان يوم الاثنين على إغلاق المدارس العامة في أجزاء من منطقة بحيرة تاهو وعبر حدود الولاية مع نيفادا في منطقة رينو وسباركس.

وظلت جودة الهواء بنفس النسب الخطيرة في جميع أنحاء المنطقة يوم الثلاثاء ، وامتدت إلى منطقة ساكرامنتو ، حيث تجاوزت منطقة تاهو 300 درجة على مؤشر جودة الهواء.

ووصلت النيران أيضًا الطريق السريع 50 ، الذي أغلق الآن في كلا الاتجاهين، مما أدى إلى قطع طريق رئيسي بين ساوث ليك تاهو وساكرامنتو.

وحذر بورتر، قائلًا “النيران مازالت مشتعلة بالفعل ما يعني أن هناك الكثير من العمل وقد تحاصرنا هذه الحرائق إذا لم تتم السيطرة عليها نحن في وضع أشبه بالمارثون”.

وأكدت الصحيفة، ان ولاية كاليفورنيا في منتصف الطريق فقط خلال موسم الحرائق ولكن هذا العام هي اكثر بثلاثة اضعاف، وأشار بورتر إلى الحاجة إلى منح رجال الإطفاء فترات راحة ووقتًا لإعادة الضبط ، قبل أن “يواصلوا القتال”.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى