سلايدرسورية

الجيش يستهدف تنظيم “حراس الدين” بريف حلب والنصرة بريفي إدلب وحماة..وصواريخ على اللاذقية

|| Midline-news || – الوسط..

ردت وحدات الجيش العربي السوري على محاولات اعتداء التنظيمات الإرهابية  على مجموعات إرهابية خرقت اتفاق منطقة التصديد في عدد من بلدات ريف إدلب الجنوبي الشرقي.
ورصدت وحدات الجيش تحركات مجموعات إرهابية في محيط بلدات معر حرمة الخوين والزرزور والتمانعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي كانت تتسلل باتجاه النقاط العسكرية والقرى الآمنة في المنطقة وتعاملت معها بضربات مدفعية وصاروخية مكثفة ودقيقة.

وفي ريف حلب قتل مسلح وجرح سبعة آخرين من مسلحي تنظيم “حراس الدين” التابع لتنظيم “القاعدة” صباح اليوم الأربعاء باستهداف وحدات الجيش العربي السوري لمواقعه جنوب مدينة حلب .

وقال ناشطون من ريف حلب إن وحدات الجيش  المتمركزة في قاعدة التليلات استهدفت بالمدفعية الثقيلة نقاط وأوكار إرهابيي  تنظيم “حراس الدين” قرب بلدة زمار ما تسبب بمقتل مسلح وجرح السبعة الآخرين، دون أي إضافات أخرى.

وأشار الناشطون أن فصيل “حراس الدين” الجهادي تشكل في نهاية شهر شباط 2018، إذ كان  عناصره وقيادته جزءا من “جبهة النصرة”، بينما يتبع الآن لتنظم “قاعدة الجهاد” (تنظيم القاعدة)، وينشط عمله في ريف حماة الغربي واللاذقية الشمالي وريف إدلب الجنوبي، بقيادة المتزعم الإرهابي”أبو همام الشامي” الذي يتقلى دعم لوجستي ومادي وعسكري بشكل كبير من حكومة النظام التركي.

وفي هذا الاطار استهدفت التنظيمات الإرهابية ويعتقد أنه تنظيم حراس الدين  ميدنة اللاذقية الساحلية بعدد من صواريخ الغراد التي سقطت على أبنية سكنية وادت إلى اصابة مدني

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق